برنامج عناية مثالي لصحتّك ورشاقتك قبل أسبوعين من الزفاف

خطوات صحة وغذاء للعروس قبل أسبوعين من الزفاف

أربعة عشر يوماً تفصلك عن موعد اليوم الأهم في حياتك، التحضيرات بدأت قبل ستة أشهر على الأقل، الضغوطات تزيد، والتوتّر يتفاقم، الأسبوعان حافلان بالكثير من التفاصيل، مشاعر متضاربة تتملّكك بين الخوف، الرهبة، الترقّب، والسعادة…السعادة القصوى! ياسمينة التي لا تريد لأي أمر أو خطوة أن تعكّر صفو مزاجك، تنصحك ببعض الخطوات الغذائية والصحية الملائمة لهذه المرحلة.

ias
  • حان الوقت للتوقّف تماماً عن المأكولات الدسمة والغنيّة بالبهارات، لأنّها من أكثر الأمور المسبّبة للمشاكل المعويّة، حاولي هذه الفترة أن تريحي معدتك تماماً من خلال تقديم الأطعمة الصحيّة الخفيفة نسبياً إليها، والتركيز على الخضار والفواكه، من دون أي إفراط أو مبالغة، إلى جانب تناول كميّة كبيرة من المياه، لمنح بشرتك الترطيب من الداخل.

إقرئي المزيد: 4 قواعد تضمن رشاقة العروس خلال تحضيرات الزفاف

  • إعتمدي النظام الغذائي المتوازن، وامنحي جسمك الكميّة التي يحتاجها من البروتينات والفيتامين والمعادن والنشويات، ولا مانع هنا من زيارة إختصاصيّة التغذية لإستشارتها عن أنواع الأطعمة المثالية لهذه المرحلة.

  • إعمدي يومياً على الجلوس ساعة على ألاقل مع نفسك، فأنت بأمس الحاجة إلى الهدوء، وتناولي المشروبات الساخنة المهدّئة للأعصاب، ولا تجعلي يومك مجرّد ساعات تمضينها بين مكان وآخر من دون التفكير بأن الراحة شرطٌ من شروط نجاح هذه الفترة، وليس العكس.

إقرئي المزيد: 5 نصائح غذائية تخلّص العروس من دهون البطن

  • إذا كنت من العرائس اللواتي يردن الإحتفال مع الصديقات في حفل لتوديع العزوبيّة، إعرفي أي أطعمة تختارينها، ولا تفسدي أي نظام غذائي مدروس أو حمية دقيقة في هذه الليلة، فالكثير من العرائس يعانين من آلام متعدّدة في البطن والمعدة وصداع في الرأس من بعد إنقضائها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية