بشرى جرار تمشي على خطى دار لانفان الثابتة والأصيلة

لدى ابتكار مجموعتها الأولى لما قبل الربيع والصيف لعلامة لانفان، بقيت بشرى جرار وفيةً لروح الملابس العصرية الأنيقة التي تحمل بصمة جين لانفان. ولدى الاطلاع على الأعمال الفنية لجين في أرشيفات لانفان، أُعجبت بشرى جرار بالأسلوب الأنيق والتصاميم البسيطة والكلاسيكية التي لطالما عزّزت جمال المرأة من دون أن تمحو شخصيتها. يتردّد صدى هذه الأناقة المنمّقة في الأسلوب الفريد للمديرة الفنية الجديدة، والذي صقلته طوال حياتها المهنية التي امتدّت على عشرين عاماً في استديو بالنسياغا، في دار Christian Lacroix ومن ثمّ في دارها الخاصة. تستمد بشرى جرار، المتطلّبة للغاية والتي تتمتّع بأسلوب عفوي غير متكلف، إلهامها من تجارب النساء ومن الثقافة الباريسية الجذابة التي تحملها على التطور يوماً بعد يوم. تبتكر بشرى جرار ملابسَ مصممةً بصورة مثالية ومناسبةً للحياة اليومية ولضمان راحة عميلاتها. وفي دار لانفان، تواصل جرّار اعتماد هذا الأسلوب مع مجموعة بالغة الأنوثة تضفي على المرأة الأناقة والجاذبية، بعيداً من الصيحات الرائجة السريعة الزوال. ومن خلال القصّات الدقيقة والمدروسة، مع الأقمشة المترفة والقوامات المستخدمة بإتقان، تبرع المصمّمة في تطبيق التقنيات التي تعزّزها مهارة العاملين في مشاغل لانفان، الأمر الذي طالما صقل حسّها الإبداعي منذ انضمامها إلى الدار.

ias

بدءاً من الملابس النهارية وصولاً إلى تلك المسائية، تمتاز تصاميم مجموعة الربيع بتوازن طبيعي بين السمات الأنثوية وتلك الرجولية. فمن الأكسسوارات البرّاقة وصولاً إلى اللمسات الزخرفية الرقيقة، صمّمت بشرى جرار مجموعتها الأولى في اتساقٍ تامّ.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة الكلاسيكية والمترفة تتميز بتنوعها وهي مريحة لأنّ تصاميمها مُحاكة بطريقة محترفة. ابتُكرَت المجموعة إذاً بدقة ومهارة إذ اختيرت الألوان والمواد والأحجام بعناية لتعزيز الرقي والجودة إلى أقصى حدّ ممكن وإبراز جمال وإشراق كلّ امرأة.

وعليه، تتفرد البلوزات المصنوعة من الكريب الناعم والمترف بالدرجات الزاهية المتباينة. كما تتّسم ربطات العنق القابلة للإزالة بأناقتها غير الرسمية وطابعها الكلاسيكي الأنيق والتخريمات الهندسية الرائعة. وتبعث الألوان النابضة بالحيوية على غرار الأصفر الزاهي ولون الزهري"rose à lèvres" (هو لون مبتكر حصراً للماركة) والبرتقالي الفاقع، الحياة فيلون "orage" الأسود والدرجات المحايدة. فضلاً عن ذلك، تُرتدى البناطيل المفصّلة، المزوّدة بطيّات والمصنوعة من قماش صوفي صيفي تحت المعاطف منزوعة الأكمام والفضفاضة بحجم مرن والمصنوعة من الحرير المبطن أو وبر المهر. وبالتالي ستكون النتيجة إطلالةً بسيطةً ومنمقة غاية في الأناقة.

تضفي فساتين الشيفون الدرابيه والخفيفة المزخرفة بالرسومات على المجموعة الكثير من الأنماط الزهرية: أزهار الثالوث الشفافة والأحادية اللون، وباقات النبتات وزهور الأوركيد العملاقة التجريدية بألوانها الفاقعة. وبالتالي تتباين اللمسات الأنثوية مع الإطلالات المهندمة والجاكيتات الأنيقة وسترات البلايزر المتّسمة بأسلوب عسكري، والخطوط التجريدية والمعاطف المنتفخة المصنوعة من القطن الناعم المضلع باللون الكاكي، فضلاً عن البساطة المترفة لإحدى الجاكيتات القصيرة المبطنة والمصنوعة من جلد الماعز العاجي.

وباستخدام التويد المبتكر خصيصاً للدار، صمّمت بشرى جرار جاكيتات السفاري المزوّدة بأكتاف ضيّقة، والبلوزات القصيرة الملحقة بشريطَيْن رفيعَيْن إضافة إلى باقة متنوعة من التصاميم الأخرى. إلى ذلك، تتناسب المحبوكات الفضفاضة المصنوعة من الكشمير والحرير والفيسكوز بصورة مثالية مع التنانير المتوسطة الطول والضيّقة مع فتحة عالية على الساق. وتتوّج التفاصيل المطرّزة المعقدة التي تزيّن الفساتين والجاكيتات والرسومات الزخرفية، هذه الإطلالة الأنيقة والعصرية.

(بالصور، إكتشفي مجموعة أزياء لانفان لصيف 2016)

أما بالنسبة إلى الإطلالة المسائية، فتُرتدى التنانير الطويلة المصنوعة من الكريب أو الشيفون مع بلوزات حريرية ملحقة بربطات عنق تُلبَس تحت جاكيتات البدلات الرسمية الخفيفة والمريحة للغاية. وعليه، صمّمت بشرى جرار قميصاً شفافاً مطرزاً زخرفه مشغل Lesage للهوت كوتور بطبعات زهور الأوركيد بالإضافة إلى فستان زهري فاتح مصنوع من الساتان ومزخرف بخطوط يكسوها التول الأسود.

تعتبر هذه المجموعة الإشادة الأولى التي توجّهها جرار إلى التطريز الاستثنائي الذي اشتهرت به جان لانفان، رمز المهارة الحرفية الفرنسية.

(إليكِ من باريس، أجمل إطلالات النجمات خلال عرض أزياء Lanvin لمجموعة صيف 2016)

وبالنسبة إلى الأكسسوارات، اعتمدت بشرى جرار أسلوب تصميم الأكسسوارات الملائمة لكل المناسبات ضمن هذه المجموعة. فبدءاً من حقيبة اليد المثالية للاستعمال اليومي وصولاً إلى حقائب minaudière المناسبة للسهرات، ومن الجزادين سهلة الحمل والحقائب الجلدية اليدوية الناعمة، تلائم أكسسوارات المجموعة كل إطلالاتك من الصباح وحتى المساء. وأخيراً، تتوّج الأحذية المبتكرة إطلالةَ هذا الموسم المنمّقة بصورة غير متكلّفة، بينما تضفي مجموعات المجوهرات لمسات ناعمة من التوهّج على مظهرك، لكي تكوني امرأةً واثقةً بنفسها وأنيقة تماماً كامرأة لانفان.

إقرأي المزيد: إليكِ صور أجمل أزياء لانفان Lanvin لشتاء 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية