تعرفي على اسباب تجاعيد الاصابع والطرق المفيدة لعلاجها

تجاعيد الاصابع اسباب وعلاجات

في أجندة اهتمامات المرأة، اموراً كثيرة مرتبطة بإطلالتها، فهي تحرص دائماً على العناية ببشرتها، صحّتها، جسمها وأظافرها وشعرها وكل تفصيل فيها، للظهور بأجمل اطلالة. الامر الذي يدفعها بشكل مستمرّ ومتواصل الى ملاحقة المشاكل التي تعترض اطلالتها، والبحث عن طرق علاج طبيعيّة، فعّالة، وسريعة النتائج. ومن بين المشاكل التي تعاني منها المرأة تتمثّل بتجاعيد الاصابع التي يُصعب اخفاؤها بعكس تجاعيد الوجه التي يسهل ازالتها عن طريق عمليّات التجميل.

ias

ان اسباب تجاعيد اليدين والاصابع كثيرة، منها ما يرتبط بالتقدم في السنّ، الذي يؤدي الى ترهّلها، واخرى تتعلّق بعوامل طبيعيّة كالهواء والماء والمواد الكيميائيّة التي يؤدّي الاكثار من استعمالها الى ظهور التجاعيد في اليدين والاصابع ويزيد من التشقّقات اضافة الى بعض المشاكل الصحية.

في المُقابل، ستعرّفك ياسمينة على طرق طبيعيّة لعلاج التجاعيد واراحتك من هذه المشكلة، مثل خلطة البيض والعسل، وهنا عليك ان تمزجي بياض البيض مع العسل، ومن ثمّ وضع هذا الخليط على يديك واصابعك وتركه لبضعة دقائق. وهكذا ومع تكرار هذه الخلطة، ستحصلين على نتائج مضمونة وسريعة. كما ان هذه الخلطة لا تعالج فقط مشاكل التجاعيد بل تساهم في الوقت نفسه بتغذية البشرة.

ومن الخلطات الطبيعيّة التي يمكن اللجوء اليها لعلاج تجاعيد الاصابع، خلطة الموز، التي تحتوي على الكثير من المعادن والبوتاسيوم والفيتامين التي تغذّي البشرة وتمنحك يدين ناعمتين جميلتين، وللاستفادة من فوائدها، عليك ان تهرسي الموز مع العسل والحليب، ليصبح لديك ما يشبه الماسك، فافركي يديك واصابعك به جيّداً واتركيه لحوالي الربع ساعة ومن ثم قومي بغسل يديك وستلاحظين الفرق سريعاً.

اقرأي المزيد:اكتشفن طريقة تنظيف البشره من الروؤس السوداء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية