تذكري أوسكار دي لا رانتا... بأجمل أعماله الخالدة!

بمناسبة عيد ميلاده الثاني والثمانين، لا يسعنا سوى أن نتذكّر روعة تصاميم أوسكار دي لارنتا الذي وُلد في جمهورية الدومينيكان من أب بورتوريكي وأم دومينيكية والذي كان يُعتبر واحدا من مصمّمي الأزياء الرائدين في العالم. درس أوسكار تصميم الأزياء في دار بلانسياغا الفرنسي وتعود شهرته وقتها إلى إرتداء جاكلين كندي ملابسه.

ias

اخترنا لك سبع إطلالات من تصميم المصمّم المبدع الذي عمِل أيضاً في بداية مسيرته في عالم الموضة والأزياء في دار Lanvin كما كان أوّل مصمّم من جنسية دومينيكية يصمّم خطاً للملابس الراقية للدار الفرنسية Balmain. اكتسب من هذه الدور العريقة
مهارات وخبرات ساهمت في مساعدته على تشييد مملكة دار أوسكار دي لارنتا التي لا زلنا حتى يومنا الحاضر ننتظر تصاميمها والصيحات التي تطلقها مع كل مجموعة. ولا يزال عدد كبير من النجمات العالميات ومن شخصيات المجتمع البارزة يخترن تصاميم هذه الدار الأنيقة والراقية.

(بالصور، إكتشفي أجدد أزياء أوسكار دي لا رانتا من مجموعة ما قبل خريف 2016)
ولحسن حظنا تمكّن بيتر كوبينغ، أن يكمل مسيرة الراحل دي لا رانتا ويحافظ على روح تصاميم الدار وأسلوبها المعروف بالأناقة والأنوثة ولا سيما مع مجموعة Resort 2017 التي تميزت بكثرة الأقمشة المطبّعة بالأزهار أو المنقّطة أو أقمشة الـ Patchwork التي سيطرت على التصاميم بشكلٍ واضح. (إكتشفي تصاميم اوسكار دي لا رانتا من مجموعة Resort 2017)

منذ بداية مسيرته وكان أوسكار دي لارنتا من المصمّمين السباقين في عالم الموضة والأزياء والدليل الى ذلك هو تقديمه لمجموعات عام 2012 تضمّ صيحات أقمشة وألوان لا تزال رائجة حتى يومنا الحاضر ولا تزال تشكل جزءاً لا يتجزأ من أجدد المجموعات.

إقرأي المزيد: إليكِ صور أجمل أزياء اوسكار دي لا رانتا لشتاء 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية