تريدين قامة أطول... انتبهي إلى هذه التفاصيل الصغيرة

كلّ امرأة تحلم بقامة طويلة وجسمٍ رشيق وممشوق ولا تمتلك جميعنا هذه القامة ولكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ الحصول على قامة تبدو أطول أو تجعلكِ تبدين أطول، كيف؟ الجواب بسيط إذ هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي لا تنتبهين إلى أهميّتها والتي من شأنها أن تساعدك على الحصول على قامة أطول.

ias

فكما أنّه ومن خلال اختيار القصّات والصيحات المناسبة، تخفين عيوب جسمك من بطنٍ منفوخ أو ذراعين ممتلئتين أو أرداف كبيرة، فمن خلال الانتباه إلى اختيار القصّات والصيحات الصحيحة، يمكنكِ أيضاً أن تحصلي على إطلالة أو قامة أطول.

نبدأ مع التفصيل الأهمّ والذي تنسيه معظمنا إنّها قصّة الياقة أو القبّة التي يجب أن تختارينها عالية على عكس ما تظنّه الكثيرات بأنّ الياقة العالية تقصّر الرقبة أو العنق فاختيار الكنزة أو القميص أو التوب بياقة عالية يجعل عنقك يبدو أطول (صيحات محرمة على قصيرات القامة).

أيضاً، تلجأ الكثيرات، لا سيّما في موسم الصيف، إلى اختيار التوبات والفساتين بقصّة عارية على الأكتاف، الأمر الذي لا ننصحكِ به لا سيّما إن كنتِ تملكين أكتاف صغيرة وغير عريضة.

فالبديل عن هذه القصّة هو باختيار القصّة على شكل V التي تجعلك تبدين أطول لا سيّما إن اخترتِ الفساتين بقصّة الـ Wrap تحديداً أو القمصان بهذه القصّة والتي تأتي ملتفّة على الصدر مع فتحة على شكل V على الصدر.

إلى جانب ذلك، ننصحكِ بالانتباه إلى قصّة الخصر حيث ننصحكِ بالتمسّك بقصّة الخصر العالي أكنتِ ترتدين السروال أو الجينز حيث ننصحكِ أيضاً بوضع التوبات أو القمصان تحت السراويل إن كنتِ تتمتّعين ببطنٍ مسطّح أو أن تختارينها بطول لا يتخطى حدّ الأرداف في حال كنتِ تعانين من وزنٍ زائد على منطقة البطن.

ومن الأمور التي لا تنتبهين إليها أهميّة قصّة الساق الخاصّة بالسروال حيث ننصحكِ باختيارها واسعة جداً بأسلوب الـ Palazzo بحيث تغطّي الساق والحذاء الذي ننصحكِ باختياره بكعبٍ مسطّحٍ وعالٍ جداً.

بالإضافة إلى ذلك، ننصحكِ بالتمسّك بالحقائب الصغيرة Mini (لاطلالة مميزة اختاري الحقائب الصغيرة) أو حتى الميكرو أو الكلاتشات الصغيرة والاستغناء عن الحقائب الكبيرة جداً التي تسلّط الضوء على قامتك القصيرة من خلال ضخامتها المهيمنة.

كما ننصحكِ باللجوء إلى الحزام الرفيع مع البكلة الرفيع والناعمة بدل من اختيار الحزام العريض أو اختيار حزام الـ Obi على الخصر لتزيين السترة أو القميص بقصّة الـ Wrap مثلاً.

أخيراً، ننصحكِ باللجوء دائماً إلى الأحذية المروّسة من الأمام والابتعاد قدر المستطاع عن أحذية الكاحل مع الرباط على الكاحل واختيارها قدر الإمكان بألوانٍ باستيليّة أو بلون البيج.

أما بالنسبة إلى الفساتين والتنانير، فطبعاً إنّ الطول القصير هو الأنسب لكِ، حاله حال القصّة المستقيمة إلا إن كنتِ تتمتّعين بساقين رفيعتين فحينها يمكنكِ اختيار الفساتين أو التنانير بالقصّة الواسعة المنفوخة أو الـ A Line.

إقرأي المزيد: ماذا ترتدين ان كانت زنودك ممتلئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية