تصرفات لا تقوم بها المرأة الواثقة من نفسها!

الثقة بالنفس

إن كنت تبحثين عن جرعة من الثقة بالنفس، تعالي نتعلّم سوياً من تلك النساء اللواتي يؤمنّ بأنفسهن، يحلمن ويصلن، يقعن ليقمن بصلابة وتصميم أكبر. اكتشفي معنا ما هي الأفخاخ التي لا تقع بها المرأة الواثقة من نفسها كي تحافظ على ميزتها هذه.

ias

اختبري نفسك: الى أي درجة أنت واثقة من نفسك؟

– لا تقارن نفسها بالأخريات: لا تظني أبداً أن المرأة الواثقة من نفسها كاملة ومثالية ولا تقترف الأخطاء. إنّما لا تسمح لنفسها أن تعتاد على مقارنة نفسها بالشكل والمزايا والمضمون بسواها. قد تعجب بصفات معيّنة وتعمل على نفسها وتجتهد لتبنّيها والتمرّس فيها، ولكنها لا تقبل أن تصبح كظلّ شخص آخر تتّبعه وتقلّده، لأنّها بكل بساطة معجبة بمزاياها ولا ترتضي تدمير نفسها من خلال التركيز على بعض هفواتها التي تستطيع التحكّم بها. 

– لا تهتمّ لآراء الناس: لأنّها واثقة من نفسها، تعرف هذه المرأة أنّ الناس سيتكلّمون عنها بغضّ النظر عمّا تفعله إن كان حسناً أو سيئاً لذا لا تربط رأيها بنفسها أو معيار نجاحها أو فشلها بما يقوله الناس. هذا لا يعني أنّها لا تأخذ بالنصائح، أو لا تقبل النقد والملاحظات، بل كل ما في الأمر أنّها لا تبحث عن إرضاء الآخرين، ولا تسمح لهم بالسيطرة على مزاجها وأحاسيسها.

3 روائح تحسّن مزاجك!

– لا تجاري العامّة: إن المرأة الواثقة من نفسها ليست تلك التي تصفّق لرأي الأكثرية وتسير في ظلّه. قد يكون لها رأي مخالف، لا تخجل من التعبير عنه قولاً وفعلاً ولا توافق على كل ما يُقال أو يسار به لمجرّد أنه يحظى بشعبية. 

– لا تستسلم بسهولة: إن الرابط بين المرأة الواثقة من نفسها والمرأة التي تصل الى أهدافها والتي تعانق أحلامها وثيق جداً. لا تقبل المرأة التي تثق بقدراتها وبشخصيتها بكلمة "كلا" كإجابة على ما تريده أو تطلبه، تطرق مئة باب كي تصل الى ما تبحث عنه، وتضع الخيبات جانباً مانعةً إياها بأن تهدّ عزيمتها. 

لهذه الأسباب إعترفي أنت بنقاط ضعفك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية