تعرفي إلى هذه الحيل البسيطة لإعادة تصميم منزلك

حيل بسيطة لإعادة تصميم منزلك.. فما هي؟

من الطبيعي، أن ترغبي، بين الحين والآخر، أن تقومي بإعادة تصميم منزلك، بهدف التغيير والشعور بالتجدد، لما من شأن ذلك من انعكاس واضح ومباشر على نفسيتك، خصوصاً أن منزلك هو ملجأك وصورة شفافة عن شخصيتك وحياتك.

ias

إلاّ أن غالباً ما يكون همّ التغيير وما يتطلّبه من كلفة مادية ووقت عائقاً أمام الإقدام على خطوة إعادة التصميم، ولكن لا تقلقي، فمع ياسمينة يمكنك التعرّف إلى حيل بسيطة وسهلة وسريعة تسمح لك بالوصول الى هدفك المنشود والشعور بأنك تختبرين متعة الإقامة في منزل جديد.

اختبري نفسك: في أي فئة من الفنادق الفخمة يجب أن تدللي نفسك؟

النباتات

حاولي إضافة النباتات إلى كل الغرف في المنزل، فهي تعتبر زينة غير مكلفة كما تعطي شيئاً من الحياة والجمالية الى البيت.

فضلاً عن كون النباتات تتمتّع بفوائد كثيرة ومتعدّدة، تعود بالخير على منزلك، منها قدرتها العالية على التخلّص من الرطوبة وامتصاص الملوّثات والغازات الضارة، علماً أن من المعروف أن اللون الأخضر يساعد على جلب الطاقة الإيجابية والإبداع.

السجاد

حاولي اللجوء الى استخدام السجاد الذي يغيّر ديكور منزلك في شكل كلي، فهو يضفي طابعاً شخصياً الى بيتك.

واعتمدي اللون الداكن للسجاد خلال فترة الشتاء، لتبدلّيها بالسجاد الفاتح خلال فترة الصيف، بهدف إعطاء المنزل شيئاً من الحيوية والطاقة والحياة. (تعرّفي مع ياسمينة الى أخطاء عليك التفادي الوقوع بها عند تجديد ديكور منزلك)

الغرف الصغيرة

اعمدي، يا عزيزتي، إلى طلاء غرف منزلك الصغيرة ألوان هادئة وخفيفة، لجعلها تبدو أكبر مما هي عليه، علماً أن الألوان الهادئة ستنعكس عليك، لتساعدك على الشعور الاسترخاء والتركيز والهدوء.

المرايا

لا تنسي أن تضعي المرايا المزخرفة لإضاءة غرفة المعيشة بشكل أكبر، من خلال وضعها مباشرة أمام النوافذ، فهي تساعد على إظهار الضوء بشكل أوضح، وتكبير مساحة المنزل.

اقرئي المزيد:بعد كم سنة يجب أن تستبدلي قطع أثاث منزلك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية