تعرفي على انواع العيون والمكياج المناسب لها

تعرفي على انواع العيون والمكياج المناسب لها

إن انواع العيون تختلف بين إمرأة وأخرى وبالتالي فإن تحديد العين يجب أن يتم بطريقة مناسبة لتتمتعي بإطلالة جذابة.

ias

من هنا، تعرّفك "ياسمينة" على أنواع العيون والمكياج المناسب لها.

– العيون اللوزية: هذه العيون تناسبها الحواجب العريضة، ويمكنك استخدام عدة ألوان ودمجها على عينيك لزيادة جاذبيتها، إلاّ أن المكياج السموكي يبقى الأكثر ملاءمةً لها، والأيلاينر المسحوب الذي يبرز جمالها أكثر.

– العيون الصغيرة: تعتبر هذه العيون الأكثر دقة لناحية طريقة تطبيق المكياج عليها. لذلك، يمكنك بطريقتين جعلها أكثر جمالاً، الأولى عبر تطبيق قلم الكحل الأبيض داخل العين، والطريقة الثانية هي عبر تطبيق الظلال الفاتحة كالعاجي أو البني أو الأزرق الفاتح مع خط أيلاينر رفيع مفتوح عند الزاوية الخارجية.

– العيون الناعسة: هذه العيون قد تبدو كئيبة لمن ينظر إليها، لذلك، يمكنك أن تطبقي ظلال عيون غامقة الجفن العلوي وتحديد العين وسحبها نحو الأعلى، ويمكنك أيضاً تحديد الجفن السفلي بقلم أسود عريض.

– العيون المتقاربة: هذه العيون من المستحب تطبيق الظلال الفاتحة عند الزاوية الداخلية للعين، مع تطبيق الألوان الداكنة عند الزاوية الخارجية وسحبها قليلاً نحو الأعلى.

– العيون المتباعدة: هذه العيون عليك العمل بواسطة المكياج على تقريبها، ولذلك، قومي بتطبيق ظلال العيون الداكنة عند الزاوية الداخلية للعين، وطبّقي الظلال الفاتحة عند الزاوية الخارجية كالبرونز أو الذهبي أو الأزرق الفاتح.

إذاً، بهذه الطريقة عرّفتك "ياسمينة" على أنواع العيون والمكياج المناسب لها، جرّبيها وشاركينا رأيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية