تعرفي فوائد الفكس للبشرة البيضاء الخالية من الشوائب

تعرفي فوائد الفكس للبشره البيضاء الخالية من الشوائب

يكاد لا يتخلف اثنان على أهمية دور وفعالية الفكس في علاج آلام المفاصل الناجمة عن الروماتيزم او امراض العظام والانفلونزا، ولكن ما لا يعرفه كثيرون هو أنّ لهذا المرهم فوائد متعددة للبشرة.

ias

فمرهم " الفكس" يصنع من المنتول النعناع الفلفي وأرواح الترينتين وزيت نبات الكافور وزيت ورق الأَرز مع اضافة ما نسميه وسيط هلامي ليصبح مرهماً.

ووفق التجارب التي أجريت فإن الفيكس يعمل على تفتيح لون البشرة كما انه يعمل على تلطيفها ويسبب الاحساس بالانتعاش خصوصا بعد الشطف بالماء بعد الدهن بالفكس.

وعلى الرغم من دوره الأساسي في تبييض البشرة إلا أنّه عليك أن تتنبهي إلى أنّ للفكس مفعول قوي جدا لدرجة انه قد يغير لون البشره فى المنطقه التى يكثر استخدامه فيها خصوصاً البشره الحساسة لأنّها تختزن المفعول بداخلها بدرجة اكبرمن البشرة العادية.

لذلك احرصي على استعماله بعناية ودراية ومخففاً.

ومن فوائد الفكس أيضاً أنّه يعمل على اكساب البشره نعومه وجمال ويساعد على تخليص البشره من الحبوب ويساعد فى نظافتها من الشوائب كما انه يساعد على تخليص الجلد من التشققات ويعمل على تحسين ملمس الجلد.

وللشفاه ينصح اخصائيو التجميل المرأه بوضع الفكس على الشفاه وتركه لمده لا تقل عن 30 دقيقه سوف تجدون النتيجه بانفسكم حيث انه يمنع جفاف الشفايف ويحسن من لونها ويجعلها اكثر ورديه ويحسن من ملمسها ويجعلها اكثر نعومه وجمال.

اقرأي للمزيد:إليك فوائد القسط الهندي للبشرة لتظهري جمالها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية