تغيير في دار أوسكار دي لا رانتا ولكن الأناقة مستمرّة

إذا أردنا التكلّم عن الأناقة خلال أسبوع الموضة النيويوركي، لا بدّ من أن يأتي اسم أوسكار دي لا رانتا على ذهننا، فهذه العلامة هي التي تضفي صفة الأناقة على هذا الأسبوع إذ عوّدتنا دائماً أن تقدّم أجمل الفساتين الأنثوية.
مع غياب أوسكار دي لا رانتا الذي رحل منذ سنوات عن هذا العالم (اكتشفي اجمل اعمال اوسكار دي لا رانتا الخالدة) وبعد مغادرة المصمّم بيتر كوبينغ، الذي احتلّ منصب المصمّم التنفيذي، قدّم فريق عمل الدار Studio Team هذه المجموعة الخاصّة بموسم ربيع وصيف 2017 (اليك مجموعة اوسكار دي لا رانتا Resort 2017) للأزياء الجاهزة ولم يخيّبوا آمالنا أبداً إذ أتت هذه المجموعة مميّزة بالفعل.

ias

ولكن المفاجأة كانت في إعلان خبر انضمام كلّ من Laura Kim و Fernando Garcia إلى الدار السنة القادمة إذ تابعا هذا العرض من الصفوف الأمامية، هما اللذان كانا يعملان من بيتر كوبينغ واللذان عملا مع أوسكار دي لا رانتا.
أما إذا أردنا التكلّم عن المجموعة والصيحات التي ضمّتها، فلا بدّ من أن نقول إنّ الفساتين كانت سيّدة الموقف كالعادة مع وجودٍ لا بأس به للسراويل الواسعة المنسّقة مع التوبات القصيرة Crop Top بأسلوب الـ Bandeau.
بالنسبة إلى الفساتين، لفتتنا تلك بالطول المتوسّط بطبقات من الأقمشة والكشاكش Frills Layers والتي أتت باللون الأبيض أو الأحمر أو الأسود.

كما لفتتنا موضة اعتماد حزام الكيمونو أي القماش بأسلوب حزام الـ Obi الذي يعود في صيف 2017 ليشكّل إحدى صيحات الموضة، هذا الحزام الذي زيّن العديد من الفساتين لاسيما تلك الميتاليكية التي رأيناها إما باللون الذهبي أو الفضي.
إلى جانب ذلك، لا يمكن للفساتين المنفوخة والتي تعكس أسلوب دار دي لا رانتا أن تغيب، فرأينا تلك المتوسّطة الطول وبقصّة الـ Flare على الكاحل وبقماش التول الشفاف المطرّز والمطبّع كما تلك بالقصّة المستقيمة إنما بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة السراويل الواسعة التي أتت أحياناً مطبّعة وأحياناً أخرى باللون الأبيض، هذه السراويل التي تمّ تنسيقها مع التوبات القصيرة بالنقشة ذاتها.
ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى عودة موضة شورت البيرمودا فقد رأينا هذه القطعة منسّقة مع السترة المزينة بحزام Belted Jacket وكأنّ شورت البيرمودا بات مكان التنورة يشكّل لوك التايور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية