توم فورد يفتتح أسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2018 بمجموعة رائعة تعيدنا إلى الماضي الجميل!

كيف نبدأ تغطيتنا لأسابيع الموضة العالمية لموسم ربيع وصيف 2018؟ هل نقول انطلاقة رائعة لأسبوع الموضة النيويوركيّ مع مجموعة توم فورد؟ أو نقول عودة مميّزة وملفتة لتوم فورد؟

ias

في الحقيقة إنّ الأمرين معاً يمكن أن يصفا ما شعرنا به لدى متابعتنا مجموعة توم فورد لصيف 2018 التي قدّمها المصمّم في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة النيويوركيّ للموسم المقبل وذلك في حضور مميّز تمثّل بكيم كارديشيان وجوليان مور و Chaka Khan وغيرهنّ من النجمات اللواتي حضرن في الصفوف الأماميّة إلى جانب أهمّ عارضات الأزياء اللواتي تألّقن بتصاميم فورد على منصّة العرض وأبرزهنّ جيجي حديد وكيندال جينر، الصديقتين اللتين وأينما حلّتا تضيفان لمسة إيجابيّة وملفتة وتخطفا الأنظار فتكون إطلالتيهما هما الأبرز والأكثر تداولاً بعد انتهاء العرض.

ولكن هذه المرّة، إنّ ما جعل لوك كلّ من جيجي حديد وكيندال جينر الأكثر تداولاً ليس بسبب أنّهما ارتدتا هذين اللوكين إنما لأنّ ما ارتدته كلّ منهما أتى مميّزاً وأكّد أنّ قصّة جديدة من الفساتين ستبرز في الصيف المقبل، إنّها قصّة الفساتين بالطول المتوسّط والقصّة الضيّقة كثيراً إنما التي تأتي بقماشٍ مزمومٍ والتفصيل الأبرز سيطر على منطقة الأكتاف حيث أتت هذه الفساتين كما معظم تصاميم فورد الأخرى بقصّة الأكتاف العريض والواضحة ما يؤكّد عودة الـ Statement Sleeves أي الأكتاف البارزة إلى عالم الموضة.

البدلة الرسمية باسلوب توم فورد والجامبسوت باسلوبه ايضا

إلى جانب بيلا وكيندال، حضرت أيضاً عارضة الأزياء Mica Arganarazوقد لفتنا لوكها الذي ارتكز على الجامبسوت المنسدل والواسع ما يؤكّد أنّ هذه القصّة هي التي ستكون معتمدة ولكن ما لفت أنظارنا فعلاً فهي البلايزر الرسمية التي أتت بإحدى الألوان القويّة أو النيون، الفوشيا، التي تمّ تنسيقها فوق الجامبسوت، الأمر الذي جعلنا نعتقد أنّ هذه القطعة يمكن أن تكون بديلاً عن البدلة الرسمية.
بالحديث عن البدلة الرسمية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ توم فورد اختار أن يقدّمها ميتاليكيّة أحياناً وأحياناً أخرى مع سترة بقصّة رجالية أو بوي فرند.

الدنيم مع الدنيم وموضة حمالة الصدر مكان التوب القصيرة والـ Bodysuit

من الصيحات التي لفتتنا أيضاً، موضة الـ Body suit أو لباس البحر بالقطعة الواحدة التي برزت هذا الصيف والتي تبقى مستمرّة مع فورد حتى الصيف المقبل إنما بقصّة جريئة أكثر حيث أتت منخفضة كثيراً على الصدر وبقصّة جريئة في الأسفل، تظهر الأرداف، هذه القطعة التي تمّ تنسيقها تحت السترة الرسمية ومع السراويل.

أيضاً، لفتنا التركيز على الدنيم واعتماد إطلالة مونوكروميّة مع هذا القماش حيث رأينا الجينز المثنيّ منسّقاً مع سترة الدنيم الرسمية وتحتها توب على شكل حمالة صدر من الدنيم، فهل تكون حمالة صدر الدنيم هي البديل عن حمالة صدر الدانتيل أي بشكل حمالة صدر الـ Bralette التي كانت رائجة هذا الصيف؟

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فورد أراد في هذه المجموعة أن يتذكّر الماضي الجميل وتحديداً الماضي الذي شهد على إبداعه مع غوتشي تحديداً، فرأينا الكثير من الفساتين التي عكست الستايل الذي اشتهر به آنذلك مع العلامة الإيطاليّة وقد لفتتنا الفساتين المزمومة التي أتت بقصّة حمالة الصدر المروّسة Coin كما فساتين الترتر القصيرة، هذه الأزياء التي عكست أيام التسعينيات والديسكو كما أيام السبعينيات أحياناً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية