جورج حبيقة يبدع في أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ!

لمن لم يقتنع بعد أنّ الخياطة الراقية قد خلقت لتكون مهنة المصمّمين اللبنانيين فهو حتماً لم يتابع مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2015-2016.

ias

فخلال اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ وبعدما افتتحته دوناتلا فيرساتشي أمس بمجموعة جريئة وفرحة بألوانها وقصّاتها، توجهنا صباح اليوم إلى قصر طوكيو لاكتشاف فساتين المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة ونحن على ثقة أن ما سنراه سيكون عنوانه الأناقة والرقيّ لا سيما أن حبيقة عوّدنا على ذلك.

بالصور، اليك فساتين جورج حبيقة لشتاء 2015

ومن اللوك الأول أو الإطلالة الأولى التي افتتحت المجموعة كان واضحاً مدى إتقان حبيقة لفنّ الهوت كوتور، هذا الفنّ الذي بات حبيقة يدرك تفاصيله جيداً وأزياء شتاء 2016 برهان على ذلك.

أما العنوان الأبرز لهذه المجموعة فكان التطريز الذي سيطر على أزياء حبيقة بامتياز إذ لم  يغب عن لوك واحد أما بالنسبة إلى القصّات، فقد لاحظنا تركيز المصمّم اللبناني على قصّة البيبلوم التي شكّلت أساس التوبات التي أتت منسّقة مع السراويل الحريريّة بالقصّة المستقيمة وذات الطول الكابري.

بالصور، تذكري فساتين جورج حبيقة لربيع 2013

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا تركيز حبيقة على الحزام الرفيع، هذا الأكسسوار الذي نراه يرافق أزياء  حبيقة وفساتينه في المجموعات معظمها والذي أتى بألوان تناسب ألوان الفساتين في هذه المجموعة إذ زيّن خصر الفساتين التي أتت بقصّة منخفضة ومكشوفة على الصدر.

ومن القصّات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، قصّة الفساتين المنفوخة والقصيرة كما الفساتين بالتنورة الطويلة المطرّزة وقد لفتتنا كثيراً موضة الكيمونو التي ترجمها حبيقة من خلال معطف مميّز بالتطريز على الأكمام، من دون أن ننسى مدى روعة الفستان بالقياس الفضفاض والقصّة الواسعة الذي قدّمه حبيقة مطرزاً ومزيناً بالترتر.

بالصور، اليك فساتين جورج حبيقة لصيف 2015

إلى جانب ذلك، برزت قصّة الياقة المنخفضة على العنق على شكل V كما لفتتنا كثيراً موضة الأزرار الكبيرة المطرّزة التي بدت وكأنها زينة لهذه الأزياء ولا يمكن ألاّ نسلّط الضوء على السترات التي رافقت أحياناً تصاميم حبيقة والتي تميّزت بقصرها الذي جعلها تشبه سترات البوليرو والتي أتت مميّزة أيضاً بأزرارها الكبيرة التي وعلى ما يبدو ستشكل موضة الموسم القادم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية