جورج حبيقة يقدّم مجموعته الأولى لموسم ما قبل الخريف!

إنها المجموعة الأولى لجورج حبيقة التي يقدّمها لموسم ما قبل الخريف أي الـ Pre Fall وهي خاصّة بما قبل خريف 2017-2018 والتي تؤكّد أنّ حبيقة هو من مصمّمي الأزياء اللبنانيين والعالميين الأكثر إتقانٍ لفنّ الخياطة الراقية أي الهوت كوتور.

ias

فاعتماده على الشكّ والتطريز أظهر إبداعه وحسّه الأنيق الذي لا يمكن أن يغيب وإن كانت المجموعة خاصّة بأزياء حيويّة أكثر من كونها خاصّة بالأزياء الأنيقة.

وكالعادة، تحضر الطبيعة بعناصرها المختلفة في تصاميم حبيقة وها هي تبدو واضحة في أزياء ما قبل خريف 2018 لا سيّما من خلال نقشة الأزهار التي رأيناها مزيّنة بالشكّ ومطرّزة أحياناً أخرى.

فمن الفراشات إلى الأزهار، تميّزت فساتين جورج حبيقة بالأنوثة إنما عكست قصّاتها التي أتت أحياناً حيويّة عصريّة التوجّه الذي اختاره حبيقة لهذه المجموعة.

للدخول أكثر في التفاصيل وعرض الصيحات وقصّات الفساتين التي برزت في هذه المجموعة، لا بدّ من أن تكون البداية مع القصّة الكلاسيكيّة التي لا يمكن أن تغيب عن مجموعات حبيقة والتي تعكس الفستان الكلاسيكيّ بالقصّة المستقيمة والواسعة قليلاً في الأسفل عند ذيل الفستان إذا صحّ التعبير.

ولكن ولأنّها مجموعة من المفترض أن تكون حيويّة وعصريّة، ارتأى جورج حبيقة أن يدخل إليها موضة رأيناها تبرز في عروض الأزياء الراقية لصيف 2017، إنّها موضة الأوفرول أو الجامبسوت مع قطعة القاش بأسلوب الذيل أو الكاب إنما من حدّ الخصر وحتى الأسفل، هذه الموضة التي تناسب من تريد إطلالة أنيقة إنما حيويّة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت الفساتين القصيرة كما لفتنا التركيز الواضح على استبدال الفساتين بتنانير منسّقة مع سترات قصيرة إذ رأينا سيطرة شبه كاملة للتنانير التي أتت في معظم الأحيان متوسّطة الطول ومنسدلة وبقماش إما التول أو الدانتيل الشفاف والمطبّع أحياناً أو المزيّن بالشكّ أحياناً أخرى.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الكشاكش على الأكمام حيث رأينا العديد من الفساتين بأكمامٍ قصيرة من الكشاكش كما لفتتنا موضة الأزرار على الفساتين من الأمام وكأنّ الفستان الرسميّ يبدو قميصاً طويلاً، ما جعلنا نقول أنّ هذه التصاميم قد تكون التعديل الجديد لموضة الـ Shirt Dress.

ولأنّها مجموعة (حقبة الخمسينيات تسيطر على مجموعة جورج حبيقة لشتاء 2017) من المفترض أن تكون حيويّة، فلا يمكن للسراويل أن تغيب عنها وقد رأينا قصّتين لها الأولى واسعة ورسميّة والثانية كلاسيكيّة إنما ضيّقة ولكن مع شقّ صغير وقصير على الكاحل فقط.

أخيراً، لا بدّ من التكلّم عن الألوان التي حضرت في هذه المجموعة إذ انقسمت إلى فئتين متناقضتين إذ عكست الأولى الألوان الباستيليّة الزاهية وتحديداً الزهري الفاتح فيما ركّزت الثانية على الألوان الدافئة وتحديداً اللون الأحمر النبيذي أي البرغندي في ظلّ تنافس طبيعيّ ما بين الأسود والأبيض طبعاً اللذين يحضران دائماً في كلّ مجموعة موقّعة من حبيقة.

إقرأي المزيد: لصيف انثوي انيق اختاري ازياء جورج حبيقة لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية