جيريمي سكوت يكسر هدوء أسبوع الموضة في ميلانو ويقدم مجموعة Edgy لشتاء 2017

من أكثر دور الأزياء الإيطالية التي تعتبر مشاكسة إذا صحّ التعبير، دار موسكينو والسبب جيريمي سكوت أوّلاً، هذا المصمّم الذي يمتلك خيالاً مشاكساً وأسلوباً قوياً و Edgy وأسلوب الدار بشكلٍ عام ثانياً إذ لطالما تميّزت تصاميم موسكينو بستايلها الحادّ والقويّ وملابسها الجلدية.

ias

لذا، يبقى عرض أزياء موسكينو لشتاء 2017 من أكثر عروض الأزياء المنتظرة خلال أسابيع الموضة في ميلانو وفي اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017، أنهينا نهارنا مع عرض موسكينو لموسم الشتاء القادم.

ولكن المفاجأة كانت في أنّ مصدر وحي سكوت لم يكن هذه المرة الباربي أو الشخصيات الكرتونية بل على العكس أتى أسلوبه ناضاً وعكست حقبة النهضة والثورة في العصر الخامس عشر.

لدى دخولنا صالة العرض، تفاجأنا بديكور هائل مليء بالسجاد العجمي الإيراني وبتحفٍ قديمة ذكرتنا بالحقبات القديمة، الأمر الذي جعلنا نتساءل عمّا سيكون مصدر وحي سكوت إلى حين تصريحه أنّه استوحى هذه المجموعة من عصر النهضة وتحديداً أيام ثورة الكهنة في القرن الخامس عشر عندما سيطروا على مدينة فلورنسا الإيطالية.

وكما بدا الديكور، أتت الأزياء أيضاً ثورية و Edgy، فهيمنت الملابس الجلديّة من توبات وتوبات قصيرة بأسلوب الـ Crop Top كما السترات الجلديّة والفساتين الجلدية مع حضور لافت للقصات المكشفوفة على الصدر أو البطن وعلى الساق.

إذا أردنا التكلّم بالتفاصيل عن المجموعة (اليك مجموعة موسكينو لصيف 2016)، نذكر أنّه بدلا من تقديم السترة الجلدية بأسلوب الدراجة النارية، اختار سكوت أن يقدّم الفستان الماكسي الجلدي بأسلوب سترة الدراجة النارية على الصدر أي مع سحابات.

كما لفتتنا موضة التنانير الطويلة بالقصّات غير المستقيمة المنسّقة مع كورسيه الجلد كما نسلّط الضوء على موضة التوبات القصيرة من الأمام والمكشوفة على البطن والطويلة من الخلف التي تمّ تنسيقها مع السراويل الجلدية.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة موضة الدنيم أي قماش الجينز الذي رأيناه مع تنورة الجينز بالقصّة المستقيمة كما مع السراويل التي أتت ممزّقة والفساتين بأسلوب القميص Shirt Dress.

ومن الجينز والجلد، ننتقل لنتكلّم عن موضة الأقمشة المطبّعة بالشعارات أو الكتابات أو شعار الدار إذ لا يمكن أن تمرّ مجموعة خاصّة بموسكينو من دون أن نرى القمصان أو الفساتين المطبّعة بشعار موسكينو والكتابات التي تعكس رسائل خاصّة يريد إيصالها جيريمي سكوت.

أخيراً وبعيداً من الأزياء الحيوية، قدّم سكوت في نهاية المجموعة، بعض التصاميم الرسمية كالفساتين الطويلة التي أتت أيضاً بلمسة Edgy إذ رأينا التايور المنسّق من التنورة بالقصّة المستقيمة مع السترة القصيرة الميتاليكيّة ومن الدانتيل على الأطراف مع القميص الشفّاف تحتها كما رأينا الفساتين الطويلة التي أتت إما بقصّة غير مستقيمة أو ممزّقة وبرباط رفيع أي بأسلوب قمصان النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية