حقائب MANU Atelier تبرز حالياً...فمن وراء هذه التصاميم؟

ما قد يميّزها عن غيرها أنّها ماركة تجسّد معاني الحرفة إذ إنها مصمّمة بجودة عالية وبأسلوبٍ مميّز وعصري، إنها علامة MANU Atelier التركية الأصل والمتوفرة حالياً في متاجر Boutique1.
ياسمينة قابلت كل من Merve و Beste Manistir، الشقيقتين اللتين أسستا علامة MANU Atelier بالتعاون مع والدهما الذي يهتمّ بتصنيع حقائبهما الجلديّة.

ias

ندرك أنكما تصمّما الحقائب وأنّ والدكما هو من يقوم بعملية التصنيع، فكيف هو العمل مع الشقيقة والوالد؟
في الحقيقة نرى ذلك هدية إذ إنّك تعملين مع أشخاص يمكنكِ أن تكوني شفافة معهم طوال الوقت، الأمر الذي يعتبر مهماً في العمل.
أما على الصعيد الإبداعي، فالعمل معهما مهمّ جداً إذ إنهما مصدر الوحي الأساسي الذي يمكنه أن يغيّر أفكارك وتوجهاتك وبالتالي تكون عملية دمج الأفكار ببعضها البعض والوصول إلى فكرة واضحة متجانسة أسهل لدى التعامل مع أفراد العائلة.
كما لا يمكن أن نغضّ النظر عن أن من المميّز والمهم أننا نعمل مع أحد أهمّ الحرفيين في تركيا، والدنا.

من الواضح أنّ حقائبكما ملفتة وفريدة، فما الذي جعلها منتشرة وناجحة برأيكما؟
أردنا تقديم حقيبة مميّزة وملفتة ومختلفة، ففي السوق العديد من التصاميم، لذا قرّرنا تقديم تصميم حقيبة مختلف عمّا نراه في السوق.
إلى جانب ذلك، إنّ حقائبنا خفيفة الوزن كما أنها مميّزة بالفعل إذ إنّ شكلها جديد وهذا ما تعكسه حقيقة Pristine تحديداً التي يمكنكِ تنسيقها إما مع الجينز والحذاء الرياضي أو مع التنورة والحذاء الرسمي بالكعب العالي.

ما هو مصدر وحيكما الأساسي؟ وعلى ماذا تركّزان لدى تصميمكما الحقائب؟
في الحقيقة إنّ النساء هنّ مصدر وحينا الأساسي وعليهن تحديداً نصبّ تركيزنا لدى التصميم إذ نفكّر ماذا يلفت انتباههنّ، بماذا يفكّرن، أيّ أفلام يحضرن وأي موسيقى يسمعن، أي موسم يفضّلن وغيرها من الأسئلة، باختصار، كل شيء في المرأة قد يشكّل مصدر إلهام لنا.

هل هو الجلد فقط المادّة المستخدمة في تصاميمكما؟
نعم، حالياً نستخدم الجلد فقط إلى جانب الجلديات الغريبة ولكنّنا نتطلّع دائماً للبحث عن مواد وأقمشة أخرى قد تساهم في تطوير تصاميمنا.

إن اسم ماركتكما منتشر على صفحات العديد من المواقع الإلكترونية كما مواقع التسوق الإلكتروني، فما الذي ساهم في نشر تصاميمكما وجعل اسم ماركتكما منتشراً على هذا النحو؟
إلى جانب تقديمنا تصاميم جلدية بجودة عالية، إنّ ثقافة عملنا والجهد الكبير الذي يقوم به فريق عملنا هما من أساس نجاح علامتنا.
أضف إلى ذلك، إننا بالفعل منتشرين على مواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الرقمية كما أننا معروفون جداً في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، سوقين مهميّن لنا إلى جانب أوروبا والولايات المتحدة الأميركيّة.

من الواضح تركيزكما على مواقع التواصل الاجتماعيّ وتحديداً تطبيق انستغرام، كيف ساعدتكما التكنولوجيا على الانتشار؟
لطالما شكّل تطبيق انستغرام، ولا يزال، أداة للوصول إلى العالم بشكلٍ سريع.
ففي البداية، تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي على تعريف العالم على ماركتك وبالنسبة إلينا، لطالما عملنا على الاستثمار فيها إذ ابتكرنا هاشتاق #ManusPeople في خطوة لتأسيس مجتمع خاصّ بهذه العلامة كما أنّ هذه التكنولوجيا الرقمية تساعدنا على تطوير علاقتنا وتواصلنا مع الزبائن حول العالم.

كل متى تطلقان تصاميم جديدة؟
نحاول إطلاق تصاميم تبقى رائجة على مرّ المواسم ولا تموت موضتها، لذا، فإنّنا وفي كل مرّة نكتشف فيها أو نبتكر تصميماً جديداً نضيفه إلى مجموعتنا.

هل من مشاريع مستقبليّة قريبة؟ ولما اختيار Boutique1 لعرض حقائبكما؟
إننا بصدد إطلاق تصاميمنا في العديد من المناطق في العالم العربي أما بالنسبة إلى سبب اختيارنا متجر Boutique1 (متجر بوتيك 1 يضم علامة فيكتوريا بيكهام في مول الامارات) فيعود إلى كون أنّ هذا المتجر مرح وحيوي للغاية، صفات تعكس روح Manus وتحديداً #ManusPeople.

إقرأي المزيد: افتتاح متجر Boutique1 في الامارات

Boutique1/Manu-atelier

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية