حقيبة Lady Dior تاريخ وفنّ مميّز لدى علامة ديور

عندما نتكلّم عن الحقائب التاريخيّة، نأتي على ذكر حقيبة Lady Dior، هذه الحقيبة التي وعلى الرغم من أنّ الدارالفرنسيّة قدمتها على مرّ السنوات بأساليب مختلفة حيث رأيناها مزيّنة بأكسسواراتٍ مختلفة أو بأحزمة ملفتة غير أنّها مؤخّراً سلّمت المهمّة إلى بعض الفنانين الأميركيّين والبريطانين الذين قدّموا هذه الحقيبة بأسلوبٍ ملفت يعكس أسلوبهم.

ias

إنّنا نتكلّم عن مشروع #DiorLadyArt الذي أطلقته علامة ديور والذي سنرى تصاميمه في دبيّ في الثامن من شهر دسمبر الحالي في متجر العلامة في مول الإمارات.

تصميم مميز من حقيبة Lady Dior من توقيع Daniel Gordon

قبل أن نتكلّم عن هذه الحقائب وكيف أتت لا بدّ من أن نذكر أسماء الفنانين الذين صمّموا حقائب Lady Dior الجديدة وهم Marc Quinn، Daniel Gordon، Jason Martin، Ian Davenport، Mat Collishaw، Matthew Porter و Chris Martin.

إنّ حقيبة Lady Dior عرفت شهرتها الواسعة بسبب تصميمها المميّز والفريد الذي يعكس تصميماً هندسيّاً حيث تأتي هذه الحقيبة مصمّمة بنمط الكاناج المضرّب المستوحى من كراسي نابوليون الثالث التي كانت معتمدة ككراسي للضيوف في عروض أزياء كريستيان ديور.

فهذه الحقيبة التي أبصرت النور عام 1995 تجسّد الرفاهة العصريّة للدار وقد خضعت لتعديلات كبيرة وها هي اليوم تأتي أيضاً بتصاميم مبتكرة حيث رأيناها مع دانييل غوردون من الفرو الأبيض والأسود فيما أتت مع Ian Davenport لتجسّد الفنّ التجريديّ وذلك من خلال الألوان التي تبدو وكأنها لوحة فنيّة على زجاج المرايا.

أما مع Jason Martin، فقد أتت هذه الحقيبة لتعكس موضة الميتاليك والقماش البلاستيكيّ اللماع لنراها مع Marc Quinn ميتاليكيّة أيضاً تعكس لوحة فنيّة تجريديّة.

وإلى جانب هؤلاء الفنانين، أتى Matt Collishaw ليقدّم هذه الحقيبة باللون الأسود مطبّعة بالرسومات التي تعكس الحيوانات أما مع Matthew Porter، فقد رأينا هذه الحقيبة مع علاقة السيارات وبأسلوبٍ تجسّد فنّ البوب أرت ومع Chris Martin رأينا هذه الحقيبة تعكس فنّ الغرافيتي.

المصمم Daniel Gordon احد مصممي حقائب Lady Dior الجديدة

على الرغم من أنّ جميع حقائب Lady Dior هذه مميّزة إلا أنّ تصميم Daniel Gordon فريد بالفعل والسبب استخدام هذا الفنان لفرو المنك بلونيّ الأبيض والأسود والتركيز على تزيين هذه الحقيبة بعلاقة حقيبة ملفتة تعكس دوائر CDs ملوّنة ومنها ما أتت منقّطة مع أحرف علامة ديور الأخرى وقد رأينا تصاميم أخرى من هذه الحقيبة أيضاً بهذين اللونين إنما بقماش الجلد الكاناج أو بأسلوبٍ مقلّم بخطوطٍ غير مستقيمة.

https://www.youtube.com/watch?v=o2Gj9LlooPU

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية