تعرفي إلى حكم ازالة شعر الوجه لدى المرأة في الدين الاسلامي

حكم ازالة شعر الوجه  لدى المرأة

إنتشرت في الآونة الأخيرة المراكز التجميلية التي تدعو المرأة إلى إزالة الشعر من جسمها ووجهها ورقبتها بأسهل الطرق ومن دون ألم. فقد تعدّدت وسائل إزالة الشعر ولم تعد مقتصرة على الملقط والخيط بل شملت السكر والشمع والليزر أيضاً. وإجمالاً تتهافت النساء لازالة الشعر من الجسم والوجه بحجّة النظافة وتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه. ولكن ما هو حكم ازالة شعر الوجه في الإسلام؟ ما هي المناطق المسموح إزالة الشعر منها وتلك التي يمنعها الدين؟

ias

إجمالاً تنقسم آراء علماء الدين الاسلامي بين فئتين رئيسيتين إحداها تمنع نتف شعر الوجه والحاجبين وتعارضه تماماً، والفئة الثانية تسمح للمرأة بإزالة شعر الوجه في بعض الأجزاء خصوصاً إذا كان الشعر يجعلها شبيهة الرجل.

  • إزالة شعر الحاجبين والجبهة: وفي حكم إزالة شعر الوجه، يجيز الدين الإسلامي للمرأة نتف الشعر بين الحاجبين والجبهة إذ يشببها بالرجال، أما الممنوع فهو إزالة شعر الحاجبين أو تقصيرها أو قصها والمعروف بالنمص وهو فعل ممنوع ومحرّم.

  • ازالة شعر الشارب: في حكم إزالة شعر الوجه في الدين الإسلامي، فإن العلماء يجيزون للمرأة إزالة شعر الشارب لأنه يجعل المرأة تبدو كالرجال.

اكتشفي طريقة ازالة شعر الوجه بالحلاوة

  • ازالة شعر الخدين: أما في ما يخص حكم إزالة شعر الوجه وتحديداً شعر الخدين، فيختلف العلماء تماماً. ومنهم من يعتبرون أنّه لا يحق للمرأة نتف شعر خديها على اعتبار أنه ضمن النمص وأنه يغيّر شكل الوجه. أما علماء آخرون فأجازوه باعتبار أنه لم يأتي له دليل الى حرمته، و من لم يأتي دليل بحرمة إزالته أو إبقائه أي لم يأتي ما يحرمه فهو حلال.

  • ازالة شعر الشفة: في حكم إزالة شعر الوجه في الدين الاسلامي، فإنّ العلماء أجازوا إزالة الشعر أسفل الشفة السفلى خصوصاً إذا كان مظهره كريهاً. ولكنهم أكدوا أن تركه أفضل.

كل ما لا تعرفينه عن إزالة شعر الوجه بالليزر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية