حوّلي إطلالتك الصيفيّة إلى إطلالة شتويّة!

إنّ ما يجعل شابة تعتبر عاشقة للموضة أو فاشينيستا (ابرز 5 مراهقات فاشينيستا في عالم الموضة) أكثر من غيرها هو قدرتها على مزج وتنسيق صيحات مختلفة مع بعضها البعض بطريقة تأتي النتيجة رائعة ومميّزة.

ias

ولكن ولتنسيق صيحات مختلفة مع بعضها البعض قد يتطلّب الأمر امتلاك العديد من الأزياء والأكسسوارات، الأمر الذي من المستحيل أن تمتلكه الكثيرات ولكن هذا لا يعني أنّهنّ لا يمكن أن يعتبرن عاشقات للموضة، فالحلّ بسيط جداً إذ أنّه ليس عليهنّ إلا إعادة تدوير ملابسهنّ للحصول كلّ مرة على إطلالة مختلفة.

ولكن وإلى جانب ذلك، إنّ ما يميّز الفتاة الفاشينيستا عن غيرها من الفتيات، قدرتها على تعديل ملابسها الصيفيّة مثلاً لتصبح ملائمة لإطلالتها الشتويّة، فلا تتردّدي في ارتداء الأزياء الصيفيّة في موسم الشتاء ولكن إعرفي كيف تنسّقينها للحصول على إطلالة شتويّة ملائمة.

جاكيت الدنيم: من السترات التي تبرز في موسم الصيف وتغيب قليلاً عن موسم الشتاء، سترة الجينز (اختاري سترة الجينز بقصة البوي فرند في شتاء 2016) أي جاكيت الدنيم ولكن ولجعلها من سترات الشتاء، فما عليكِ سوى إضافة شال الفرو، هذا الأكسسوار الرائج حالياً في عالم الموضة، وتنسيقها مع قطعٍ أخرى بقماش شتويّ كارتدائها مع السروال أو التنورة الجلديّة أو بقماش السويدي.

التنورة المطبعة بالأزهار: من العروف أنّ نقشة الأزهار من الأقمشة التي تبرز في موسم الصيف والتي تعكس حيويّة هذا الموسم ولكن لا تتردّدي أبداً في تنسيق الأزياء المطبّعة بالأزهار مع أزياء أخرى بأقمشة شتويّة بامتياز ومن بينها الفرو وارتدي مثلاً التنورة المطبّعة بالأزهار مع سترة من الفرو وحذاء الكاحل لإطلالة شتويّة بامتياز.

التنورة المثنية: تعتبر التنورة المثنيّة أي بموضة الـ Pleats، قطعة صيفيّة نظراً إلى قماشها الناعم إذ تبرز مثلاً التنورة الجلدية في موسم الشتاء، غير أنّ بإمكانه تنسيق التنورة المثنيّة في الشتاء أيضاً في حال نسّقتها مع سترة جلديّة مثلاً أو كنزة صوفيّة أو فضفاضة.

الألوان الباستيليّة: لا تخافي من ارتداء الألوان الباستيليّة التي تعتبر صيفيّة في موسم الشتاء ولكن وفي حال أردتِ اعتماد ذلك، فاحرصي على أن تنسّقي مع هذه الألوان تلك الداكنة أو الأساسيّة كالأسود أو الأحمر النبيذي أو اختيار الأقمشة المطبّعة الشتويّة كالقماش المقطّع مثلاً.

القميص: من المعروف أنّ الكنزات هي التي تسيطر على موسم الشتاء إذ يغيب القميص وفي شكلٍ كبير عن إطلالات الشتاء ويسجّل حضوراً خجولاً لا سيّما أنّه يأتي بقماش ناعم في معظم الأحيان ولكن لا تتردّدي في اعتماده في موسم الشتاء شرط تنسيقه تحت سترات الفرو من دون أكمام أي الجيليه والمعاطف الشتويّة الطويلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية