حيل غريبة للمحافظة على لون صبغة الشعر في الصيف

حيل غريبة للمحافظة على لون صبغة الشعر في الصيف

مياه البحر المالحة، مادة الكلور وحرارة الشمس المرتفعة، كل هذه العوامل تساهم لاسيما في فصل الصيف بخسارة لون صبغة شعرك بوقت سريع ما يعرّض فروة رأسك لمزيد من الصبغات التي تؤذيها. لذلك وللمحافظة على اللون لأطول فترة ممكنة لا بدّ منك أن تتعرّفي مع ياسمينة على حيل وخلطات غريبة لم تسمعي بها من قبل ستفي بالغرض وتمنحك النتيجة التي تتمنينها.

ias

-تطبيق الكاتشب على فروة الرأس: إن مياه الكلور في المسابح تؤثر سلباً على صبغة الشعر لتجعلها تميل إلى لون البيج المخضّر وتفقدها مع الوقت حيويتها الذي تعبت للوصول اليه، لذلك ننصحك باعتماد الكاتشب على خصل شعرك قبل التعرّض للكلور أتركيه لـ 10 دقائق، اغسليه بعدها بالمياه وانطلقي إلى السباحة. يعمل الكاتشب على التعديل ما بين مادة الأسيد ومادة الكلور ما يساهم في المحافظة على اللون.

-اعتماد خل التفاح: اعتمدي هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع فهي تساعد على حماية لون الشعر من الكلور ومن مياه البحر المالحة. لذلك ضعي في وعاء قدر نصف كوب من خلّ التفاح وأضيفي فوقه كوبين من المياه الفاترة. طبّقيه بعد الإستحمام لـ 10 دقائق وأعيدي غسله بالمياه فقط.

-الاستعانة بسائل غسل الأواني: طبّقي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لحماية شعرك من الكلور وضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من السائل وأضيفي عليه صودا الخبز بهدف الحصول على عجينة، أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على أطراف الشعر التي تتأذّى كثيراً من الكلور، أتركيها لـ 5 دقائق واغسلي بعدها شعرك بالمياه جيداً واعتمدي الـ Conditioner الخاص بك لتحمي شعرك من الجفاف الذي يسبّبه السائل.

إقرئي المزيد: خطوات تجميل ضرورية قبل تطبيق الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية