حيل لتحافظي على نعومة بشرتك

حيل لتحافظي على نعومة بشرتك

هناك أسباب جوهرية تقف خلف قناعة اختصاصيي الجلد في المملكة العربيّة السعوديّة والإمارات العربيّة المتّحدة وبلاد الخليج العربي أنّ حلاقة الشعر هي الخطوة الأفضل، بدلاً من استعمال الشمع والكريمات الكيماوية المصنّعة. اليوم سنخبرك ببعض الحيل التي تجعل بشرتك ناعمة على الدوام بعد إزالة الشعر.

ias

التقشير:

من أهم الخطوات التحضيرية لإزالة الشعر هي التقشير، التي تهدف إلى التخلّص من الخلايا الميّتة عن سطح الجلد التي يؤثّر وجودها سلباً على عملية الحلاقة. لهذه الغاية يمكنك استعمال فرشاة مخصصة لتنظيف الوجه بهدف تقشير الساقين.

الماء الفاترة: 

قبل إزالة الشعر، يفضّل أن تستحمي بالماء الفاترة، الأمر الذي يرطّب البشرة ويسهّل عملية الحلاقة وإزالة الشعر من الجذور، أو الاغتسال لمدة دقيقتين على الأقل.(إستطلاع يظهر الطريقة الأنسب لإزالة الشعر).

الأدوات:

استعملي Gillette Venus مع جل Olay للحلاقة، فهو لا يملك رائحة عطرة فحسب، بل أيضاً يخلق طبقة حامية بين الشفرات والبشرة، فتكفلين الحصول على عملية حلاقة سلسة. إنّ جل الحلاقة الخاص بـ Gillette Venus يعمل أيضاً على ترطيب وتنعيم الشعر، ويجعل عملية نزعه أكثر سهولة.

طريقة الحلاقة: 

إسحبي الجلد وشدّي البشرة لتسمحي لـ Gillette Venus Breeze من الإنزلاق إلى أسفل بشرتك. ابدئي العمل بطريقة خفيفة وناعمة على البشرة، واحرصي على الحلق في اتجاه نمو الشعر. ثم ضعي المزيد من جل الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر.

الغسيل، التجفيف، ثمّ الترطيب: 

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، اغتسلي بالماء الباردة، ثمّ جففي جيّداً، وبعدها ضعي كريم الترطيب.

ضرورة تغيير شفرة الحلاقة: 

إعرفي أنّ شفرات الحلاقة بحاجة إلى تغيير بصورة منتظمة، لأنّها قد تسبب لك الحساسية. ومن المؤشرات التي تفرض عليك ضرورة تغييرها هي عدم الشعور بالراحة عند الحلاقة، وعدم قدرتها على إزالة كافة الشعيرات، إضافة إلى الإحساس بالحكّة. إعرفي أنّ الشفرة الجديدة تستطيع تأدية مهمّتها بصورة أفضل، ولن تحتاجي إلى تمريرها على الجلد لأكثر من مرّة لإزالة الشعر، كما أنّها ستقلل احتمال الإصابة بأي مشكلة جلديّة.

التقشير الدوري يساعد أيضاً على التخلص من الجلد الجاف ومنع الشعر تحت الجلد من الظهور، من دون نسيان الترطيب اليومي!

إقرئي المزيد: إعرفي أسوأ الشائعات عن الحلاقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية