حيل ماكياج تحتاجها البشرة الدهنية في الصيف

حيل ماكياج تحتاجها البشرة الدهنية في الصيف

تكره البشرة الدّهنية فصل الصيف، فهي تعاني من الإفرازات الدّهنية التي يصعب التحكم بها والتي تفسد دائماً إطلالة الماكياج ! لذلك، وإن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الحيل التي عليك اعتمادها أثناء تطبيق الماكياج. إكتشفي كيفية اعتمادها بالخطوات وابقي متألقة طوال اليصف إطلالة مثالية لا شائبة فيها.

ias

غسل البشرة بالمياه الباردة جداً قبل اعتماد الماكياج: قبل تطبيق الماكياج، لا بدّ من غسل بشرة وجهك جيداً بالمياه الباردة وتدليكها بالثّلج إن أمكن وذلك لأن البرودة تمنع تحفيز مسام البشرة عن إفراز الزيوت.

أخطاء كونتورينغ تطول الأنف … إحذري اعتمادها

تطبيق كريم الأساس بإسفنجة الـ Beauty Blender الرطبة: اختاري كريم أساس بتركيبة مناسبة للبشرة الدّهنية، وانتقلي الى اعتماده من خلال الإستعانة بإسفنجة الـ Beauty Blender الرّطبة التي تساهم في تشبيع البشرة بالرّطوبة ما يخفف من تحفيز البشرة على إفراز الزّيون بشكل كثيف، لاسيما وأن البشرة الدّهنية تفرز المزدي من الزّيوت خوفاً من التعرّض للجفاف.

اعتماد ظلال بيجي تحت العين لمنع الماكياج من السيلان: بعد الإنتهاء من تطبيق ماكياج العيون ولضمان عدم سيلانه نحو الجفن السفلي ، طبّقي ظلال العيون بلون بيجي فاتح لأنه يمتص الرّطوبة ويحافظ في الوقت عينه على إشراق الماكياج.

تطبيق بودرة الوجه على مناطق الـ T-zone: استعيني ببودرة الوجه لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية شرط تطبيقها فقط على منطقة الـ T-zone التي تمتد من وسط الجبين نحو عظمة الأنف وأطراف الخدود والذّقن. بهذه الطّريقة تستطيعي التحكم بمظهر الإفرازات اللامعة من دون الحصول على إطلالة مكدّسة الطبقات.

إقرأي المزيد: أخطاء ماكياج شائعة لتحديد الشفاه… تخلي عنها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية