خبر هام: الجينز لم يعد موضة في عام 2017 فما البديل عنه؟

أخيراً أتى ما يهدّد الجينز ويهزّ مكانته في عالم الموضة وشوارعها وذلك بعدما أن سيطر عليها واحتلّ المرتبة الأولى في لائحة الصيحات الأكثر انتشاراً واعتماداً لمواسم عدّة وسنوات متتالية.

ias

فمع قدوم موسمي ربيع وصيف 2017، نتوقّع أن تتخلى النجمات وعاشقات الموضة عن الجينز الذي لطالما اعتبرته القطعة المفضّلة لديها لا سيّما في الإطلالات اليوميّة والتي تناسب شوارع الموضة وذلك من أجل جينز أو سروال آخر ولكن باللون الكاكي أي الأخضرالزيني أو البيج المائل إلى الزيتي.

نعم، إنّ السروال الكاكي هو الذي سيسيطر على عالم الموضة وشوارعها في عام 2017، فلا تتردّدي في تضمين خزانتك ببعض التصاميم والقصّات والموديلات.

من عروض أزياء صيف 2017 (ملخص عن موضة شتاء 2017)، لاحظنا تقديم العديد من الماركات السروال الكاكي ولكنّ كلّ منها بقصّة مختلفة إذ رأينا السروال الواسع وبقصّة الخصر المزموم كما الجينز بهذا اللون والمطبّع والممّوج بألوانٍ مختلفة إلى جانب السروال الكلاسيكيّة بقصّة الكابري أي بطولٍ يصل حدّ الكاحل وكذلك بقصّة واسعة وخصرٍ عالٍ.

إذاً وعلى الرغم من أنّنا لا نعني بأنّ الجينز لم يعد بالقطعة المعتمدة إنما وهجه سيخفّ نسبياً هذا الصيف ليلمع نجم السروال الكاكي بداله ولكن وإن أردتِ ارتداء الجينز فاحرصي أن تتجنّبي بالكامل ذاك بالقصّة السكيني أو الضيّقة واختيار الجينز بقصّة الوالدة وإلا بدت إطلالتك قديمة الطراز بامتياز.

بالعودة إلى السروال الكاكي (اكتشفي ابرز السراويل الرائجة في صيف 2016)، يمكنكِ تنسيقه مع صيحات وألوان مختلفة حيث يمكنكِ اعتماد الإطلالة الكلاسيكيّة والناعمة من خلال اختيار القمصان الكلاسيكيّة بالألوان الأساسيّة كالأسود أو الأبيض أو الإطلالة البسيطة الحيويّة من خلال تنسيق الـ T Shirts أو التوبات بالرباط العريض والتي تختارينها أيضاً بالألوان الأساسيّة أو مطبّعة بشعار الدار أو بكتابات معيّنة.

أيضاً، يمكنكِ تنسيق سروال الكاكي مع الإطلالة الأنيقة حيث ترتدين معه التوبات القصيرة Crop Top ولكن بقصّة الـ Cut Out أو تختارين التوبات بالرباط الرفيع التي تشبه أسلوب توبات اللانجري أو ارتداء التوبات الكلاسيكيّة المزيّنة بالكشاكش على الياقة أو الصدر أو المزيّنة بالأكمام الواسعة بقصّة الجرس Bell Sleeves لا سيّما أنّ قصّة هذه الأكمام رائجة بدورها هذا الموسم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ تنسيق السترات الرياضية Bomber التي لا تزال رائجة هذا الموسم مع هذه السراويل أو ارتداء جاكيت الدنيم المطبّعة أيضاً أو حتى اختيار القمصان الفضفاضة لا سيّما إن كنتِ ترتدين الجينز باللون الكاكي.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تزيين سروال الكاكي لا سيّما إن كان بقصّة الخصر العالي أو المزموم بحزام مميّز خاصّة أنّ الأحزمة مع البكلة الكلاسيكية التي تبرز شعار الدار موضة رائجة هذا الموسم، كما يمكنكِ ارتداء سروال الكاكي مع السترة الرسمية لا سيّما إن أردتِ إطلالة بأسلوبٍ رجاليّ أو مع توب بقصّة الـ Wrap، هذه القصّة التي رأيناها الصيف الماضي والتي لا تزال رائجة هذا الموسم في عالم الموضة.

أخيراً، لا بدّ من تزيدك بهذه النصيحة المهمّة والتي تشير إلى أنّ الألوان القويّة لا تليق كثيراً بسروال الكاكي ما عدا إن كانت التوب أو القميص بألوان أساسيّة إنما مقلّمة أو مطبّعة بالقليل من الألوان القويّة هذه النصيحة التي تنطبق أيضاً على الأكسسوارات من عقود وأحذية وحقائب فاحذري أن تختاريها إما بلون الأخضر الزيتي، النيود أي البيج، الأسود، البني أو الأبيض.

إقرأي المزيد: تعرفي على موضة الجينز الجديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية