لهذا السبب على الرجل الخضوع لاختبار الحمل المنزلي

خضوع الرجل لاختبار الحمل المنزلي

بدأ الأمر وكأنه مزحة، إلا أنه سرعان ما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح محط اهتمام الكثير من رواد هذه المواقع. فقد قام شاب أميركي يبلغ من العمر 17 عاماً، على سبيل المزاح بالخضوع لاختبار الحمل المنزلي، إلا أنه تفاجأ عندما ظهرت النتيجة أمامه على أنها إيجابية.

ias

ريجيم خسارة الوزن…قبل الحمل

فقام هذا الشاب بنشر صورة الاختبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ساخراً من دقة هذه الاختبارات المنزلية.

إلا أن المفاجئ كانت ردود الفعل والتعليقات التي توالت على هذا الموضوع. وقد كشف ما لم يكن هذا المراهق يعلمه.

فقد أكدت دراسات عدة أن يمكن من خلال اختبار الحمل المنزلي رصد إصابة الرجل بأنواع سرطان الخصية وقد شدّد الخبراء على أن الاختبار قد يكون مفيداً في إطار تشخيص المرض فقط.

وتقول جمعية السرطان الأميركية إن اختبارات الحمل تعمل عن طريق رصد هرمون يسمى "بيتا هتش سي جي" Beta-HCG (human chorionic gonadotropin هو هرمون ينتج خلال الحمل بعد الإخصاب بقليل، كما أنه يلتقط هرموناً تفرزه بعض الأورام السرطانية، وليس كل أنواع سرطانات الخصية.

5 نجمات عربيّات أنيقات خلال الحمل

وأوضح د. تيد غانسلر، مدير المحتوى الطبي لجمعية السرطان الأميركية، أنه "أثناء التشخيص، قلّة فقط من الرجال المصابين بسرطان الخصية ترتفع معدلات هرمون "بيتا-هتش سي جي" في شكل كافٍ، يمكن رصدها باختبار الحمل المنزلي."

وتوضح جمعية السرطان الأمريكية أن العثور على ورم بالخصية هو المؤشر الأول للإصابة بالسرطان، وعند اكتشاف ذلك على المرء أن يسارع الى استشارة طبيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية