خطّ يدك يكشف أمراضك

خطّ يدك يكشف أمراضك!

هل كنت تعلمين يا عزيزتي، انه بات بامكانك كشف الامراض التي تعانين منها والتأكد من حالتك الصحية من خلال خطّ يدك؟ فقد كشفت دراسة طبية جديدة أن الكتابة اليدوية قد تقدم أدلة متعلقة بالحال الصحية والسمات الشخصية عند الأفراد.

ias

ولفتت هذه الدراسة الى أن هناك تفاصيل صغيرة في طريقة الكتابة المتبعة، قد تشير إلى حالات مرضية معينة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر والفصام.

اختبري نفسك:أي مرض أنت معرضة للاصابة له؟

وقد يكشف تحليل خط اليد عن أكثر من 5 آلاف من السمات الشخصية، وذلك تبعا لحجم وشكل الكلمات وطريقة رسم الأحرف وكذلك التباعد بين الكلمات.

وفي هذا السياق، كشف الباحثون أن الضغط المتغير في الكتابة، وتغير شدة لون الحبر، قد يكون مؤشراً على ارتفاع ضغط الدم ويؤدي تتدهور القدرات العقلية عند مرضى الزهايمر إلى ارتجاف الأيدي أثناء الكتابة لتكون الكلمات غير منتظمة.

وإذا كانت الحروف في نفس الجملة مائلة في اتجاهات مختلفة، فقد يكون ذلك مؤشرا على مرض انفصام الشخصية.

ولفتت الدراسة الى أن من الممكن الكشف عن مرض الشلل الرعاشي من خلال أسلوب الكتابة، فالخط الصغير أو الحروف شديدة الصغر تعتبر مؤشرا على الإصابة بهذا المرض. (اكتشفي مع ياسمينةأكياس الشاي التي تسبب السرطان)

كما تشير طريقة الكتابة إلى درجة انفتاح الأشخاص وخجلهم، وكذلك تقبلهم للتكيف مع الظروف المختلفة.

إذ إن المساحات الواسعة بين الكلمات تشير إلى حب الأشخاص للحرية، أما التباعد الضيق بين الكلمات فيدل على أن أصحاب هذا الأسلوب لا يحبون الخلوة.

الى ذلك، تشير أشكال الكلمات المكتوبة إلى خصائص معينة عند الأفراد، حيث يعتمد بعض الأشخاص على ربط الحروف مع بعضها بشكل متناسق، مما يدل الى أنهم منطقيين جدا في التعامل مع الآخرين.

ويمتاز بعض الأفراد بقدرتهم على الكتابة بسرعة كبيرة، مما يدل على كراهيتهم للتأخير وحبهم للنظام والمنهجية في العمل.

اقرئي المزيد: الاطباء يؤكدون: كثرة الجلوس تطيل العمر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية