5 خطوات للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

خطوات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

هل تخافين علامات الشّيخوخة المبكرة وتخشين سنّ الثلاثين لم يخبّئه لبشرة وجهك؟ لست مضطرة للخضوع لعمليات التجميل وتعريض نفسك لخطر التشوهات عن عمر مبكر، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات التي يمكنك اعتمادها بدءاً من الآن لتحافظي على تألق مظهرك بعيدا عن التجاعيد.

ias

تقشير الوجه: إذا كنت في العشرينات أو تخطّيتها، ابدئي من اليوم بتطبيق كريم تقشير الوجه من مرة إلى مرّتين في الأسبوع لأن قدرته على التخلّص من الخلايا الميتة وتنظيق البشرة من العمق يسمح لك بمحاربة التجاعيد. اسمحي لبشرتك بالتنفس بشكل أفضل منذ بلوغك العشرين فتحافظين على نضارة وجهك لأكثر وقت ممكن.

ترطيب البشرة: إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة أو الدّهنية أنت بحاجة لترطيب بشرتك يوميّاً، فجفاف البشرة يساعد في ظهور علامات الشّيخوخة المبكرة وعدم ترطيب البشرة الدّهنية يزيد من كثرة الإفرازات مما يؤدي لاتساع مسامات الوجه وبالتالي التشّوهات المبكرة.

اعتماد واقي الشمس: صحيح أن التعرّض لحرارة الشّمس أمر مفيد لصحة الإنساء ولنمو العظام بشكل سليم إلا أنه يشكل خطراً كبيراً على بشرة الوجه لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق أعماق الجلد وتسبب اضطرابات كثيرة في الكولاجين وبخسارة كميّات كبيرة من المياه، ما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

استعمال كريم لمحاربة التجاعيد: ابدئي باكراً بالمحافظة على كولاجين الوجه من خلال استخدام كريم محاربة التجاعيد ولن تندمي أبداً. اختاري الكريم الذي يحتوي على مادة الريتينول المسؤول عن تقوية البشرة وتنمية سماكة الجلد، والذي يتفاعل مع الكولاجين ليحافظ عليه لفترة أطول. ننصحك بعدم إهمال بشرة ما تحت العيون أيضا لأنها رقيقة ومعرّضة للإنتفاخ والتجاعيد.

إقرئي المزيد: 5 طرق إتبعيها لتتخلصي من تجاعيد فوق الشفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية