خطوات تجميل مهمة طبّقيها قبل ماكياج ناجح

خطوات تجميل مهمة طبقيها قبل مكياج ناجح

يكمن سرّ الماكياج الناجح ببشرة نضرة ونظيفة لا شائبة فيها فأحياناً من السهل إخفاء البقع الداكنة والحبوب الحمراء من خلال لعبة الكونسيلر الملوّن وكريم الأساس بالتغطية المثالية لكن ما يصعب فعله هو إخفاء خلايا البشرة الميتة والرؤوس السوداء التي يكبر حجمها عند اعتماد الماكياج لتظهر بشرتك Cakey بطبقات "مبرغلة" وغير نقية. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات الجمالية التي تساهم في تحضير بشرتك لتستقبل الماكياج بأسلوب مثالي وناجح.

ias

إن كنت من صاحبات البشرة الجافة أو الدهنية، فلن تستطيعي الهرب من الخلايا الميتة التي تتشكّل على سطح بشرتك بسبب التلوّث وبقايا الماكياج. وحتى إن كنت من اللواتي ينظّفنها جيداً وكلّ يوم إلاّ أن أعماق المسام التي يتغلغل فيها التلوّث ستمتلئ يوماً بعد يوم لتشكل الجلد الميت وبالتالي ملمس البشرة غير الناعم والنظيف، لذلك ما عليك سوى:

تقشير بشرتك

إذاً تخلّصي من خلايا البشرة الميتة ومن تلوّث أعماق المسام من خلال تقشير وجهك بكريم التقشير المناسب لنوعها وبالطريقة الصحيحة التي تمنحك المفعول المثالي  من خلال، وضع المستحضر على بشرتك شبه الرطبة والإنتقال الى تدليكها وفركها جيداً لـ 7 دقائق على الأقل حتى يجفّ ويتحوّل إلى حبيبات جافة. وبهذه الطريقة تستطيعين التخلّص فعلاً من البشرة الميتة والتألق ببشرة نضرة جاهزة لاستقبال ماكياج مثالي.

ترطيب البشرة

عملية التقشير تساهم في تجفيف البشرة حتى لو كانت دهنية، لذلك انتقلي بعدها الى اعتماد المرطّب المناسب لنوع بشرتك ما يساهم في زيادة نضارتها لتبدو ممتلئة، ملوّنة ومفعمة بالحيوية.

اعتماد كريم الأساس الأولي

قبل الماكياج، لا تنسي إعتماد كريم الأساس الأوّلي الذي يعمل على تصغير حجم المسام وإضافة النعومة الى ملمس البشرة ما يجعل تطبيق الماكياج أكثر سلاسة وتناغماً، لا يكتفي بذلك فحسب بل يعمل أيضاً على ملء خطوط الوجه الرفيعة والمحافظة على مظهر الماكياج الصحي والمنتعش لأطول فترة ممكنة.

إقرأي المزيد: أسرار صغيرة تجعلك إمرأة جذّابة في عيون الآخرين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية