خطوات توفّر الوقت خلال تطبيق الماكياج

صورة إمراة تضع الماكياج

لأنّ الماكياج كفيلٌ في أن يحولّك سريعاً من إمرأة متعبة وعادية الجمال إلى أخرى مشعّة ومشرقة وذات إطلالة جذابة لافتة، عليك دائماً أن تصنعي له وقتاً مهما كنت منشغلة خلال نهارك، ومهما بلغت بك الضغوطات، فتجاهل تطبيق الماكياج على وجهك يؤثّر سلباً على أنوثتك ونفسيّتك في الوقت عينه. لهذا السبب أحبّت ياسمينة أن تخبرك ببعض الحيل التي توفّر الوقت أمامك خلال وضعك الماكياج، حتّى تزيل أي عذر من طريقك، وتجعلك الأجمل على الدوام!

ias

1- الأدوات ثنائيّة الإستعمال: لا تتجاهلي الدور الرائد الذي تؤديه الأدوات ثنائيّة الإستعمال في عملية توفير الوقت خلال تطبيق الماكياج، وذلك يظهر جلياً من خلال إبتكار شركات التجميل العالميّة الكثير منها، نظراً للإقبال القوي عليها من قبل نساء صرن يمضين الوقت خارج المنزل أكثر من داخله. لذا إحرصي دائماً على أن يكون هذا النوع من مستحضرات الماكياج في حوزتك، مثل قلم الآيلاينر أو الكحل الذي يحتوي الإسفنجة في أحد أطرافه، والذي تضعين بواسطته الكحل داخل العين، ومرغ القليل منه على الجفون، يغنيك عن ظلال العيون في شكل كلي. 

إستعمالات جديدة لمستحضرات الماكياج   2- التركيز على جزء من الوجه: ليس هناك من داع مطلقاً أن تتممي خطوات ماكياج البشرة والعيون والشفاه في إطلالة واحدة، فالتركيز يكفي أن يكون في جزء واحد أو إثنين لتحصلي على اللوك الناجح، فعندما تعملين على إتقان ماكياج البشرة والعيون، يمكنك الإستغناء عن تلوين الشفاه، والعكس صحيح، ويمكن القول إنّ ماكياج البشرة في هذه الحال هو الذي يحتل المرتبة الولى، والذي يمكنك الإكتفاء بترطيب الوجه ووضع القليل من الكونسيلر ولمسة من البودرة أو البلاش، أما كريم الأساس فيفضّل إستعماله فقط عند المناسبات وفي حال كانت لديك شوائب مزعجة. 

5 قواعد ماكياج جديدة في مجال إستعمال خافي العيوب

3- الإطلالة الناعمة: عندما تتبعين النعومة والبساطة عنواناً أساسياً لماكياجك، من دون الدخول في الصيحات الدراماتيكية التي تتطلّب منك تركيزاً عالياً خلال التطبيق فأنت حتماً توفرين الكثير من الوقت، لأنّ الإطلالة البسيطة تكتفي بعدد قليل من المستحضرات على الوجه، ولا تتطلب منك سوى دقائق لإتمامها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية