خطوات جمال لم يعد من المقبول تجاهلها

مع الوقت، لا يعود تقديم الأعذار أمراً مقنعاً، خصوصاً عندما نتحدّث عن أمور التجميل ونصائحه، فأنت ومع كل ما تتابعينه يومياً من نصائح، ومع عالم يلاحقك في كافة مواقع التواصل الإجتماعي، ومع ثقافة تبنينها لتكوني الأجمل، تتحوّل بعض الهفوات إلى أمور ممنوعة لا يمكنك تجاهلها بتاتاً، ونضجك التجميلي يفرض عليك أن تعرفي أنّها أخطاءٌ غير محمودة. ياسمينة تخبرك بأبرزها لتدركي أنّه حان الوقت التنبّه لها بشكل جدي:

ias

– إستعمال كريم الوقاية من الشمس عند الخروج من المنزل فقط: آن الأوان لتدركي حاجة بشرتك اليومية إلى كريم الوقاية من الشمس، فما يوفرّه هذا المستحضر من حماية ليس حكراً على ساعات التعرّض إلى أشعّة الشمس، لأنّها بحاجة إليه للحماية من المؤثرات الخارجيّة ولو داخل جدران منزلك.

اكشفي 3 شائعات عن كريم الوقاية من الشمس

– عدم التقشير بصورة دوريّة: على رغم الأهميّة الكبيرة لخطوة التقشير، وعلى رغم حاجة بشرتك إليها في شكل دوري، بمعدل مرتين في الأسبوع، تقومين بالمهمة شهرياً في حال تذكرت، غير آبهة لضرورة إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، واستعادة صحّتها ورونقها.

- تجاهل وضع البلسم على الشعر: شعرك بحاجة دائماً إلى هذا المستحضر ليلي الشامبو العادي، لأنّ تركيبة الأوّل غالباً وعلى رغم دراستها بعمق تؤدي إلى جفاف الشعر، ويأتي البلسم ليحافظ على نعومته، وإضفاء اللمعان والحيوية إليه، وليس لمجرّد تسهيل عمليّة التسريح فحسب. إعرفي أيضاً أنّه حتّى لو كنت من صاحبات فروة الرأس الدهنية، يفرض عليك إستعماله على الأطراف.

5 استعمالات جماليّة غريبة لبلسم الشعر

– الإصرار على عدم قص الشعر: إلى جانب أنّ هذه الخطوة تدخلك إلى النمطيّة التقليديّة الظالمة بحق جمالك، فأنت أيضاً تحرمين شعرك من حق التجدّد، من خلال العمل على قصّ الأطراف على الأقل، وإزالة التقصّف الذي يحصل حتمياً مع الوقت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية