تعلمي عمل مكياج فرنسي بأسلوب النجمات

يعتبر المكياج الفرنسي من أجمل أساليب المكياج إذ يسّلط الضوء على العينين ويبرز جمالهما من خلال قلم الأيلاينر الذي يعتبر من أهمأدوات المكياج. كذلك، يتميز المكياج الفرنسي بأناقته وبساطته وهو يعكس جمال المرأة وأنوثتها من دون مبالغة. تتنوع رسمات الأيلاينر التي يمكنك اعتمادها من الخط الكلاسيكي إلى رسمة عيون القطة أي الخط المجنّح وغيرها من الأساليب العصرية ولكن احرصي على اختيار الرسمة التي تليق بشكل عينيك. وبما أن ياسمينة تسعى دائماً إلى تزويدك بأفضل نصائح الجمال والمكياج وتعرض لك آخر الصيحات، اختارت لك اليوم ألبوم صور لأجمل أساليب المكياج الفرنسي كي تختاري منها أسلوب المكياج الذي أعجبك.

ias

بالنسبة إلى العيون، اختاري رسمة الأيلاينر الكلاسيكية التي تبدأ من زاوية العين الداخلية حتى زاوية العين الخارجية للحصول على إطلالة كلاسيكية ملفتة. أما إن كنت ترغبين بالحصول على إطلالة جريئة تجذب الأنظار إليك، فاختاري رسمة عيون القطة التي تليق خاصة بالعيون الناعسة. يمكنك أيضاً اختيار ظلال عيون بألوان فاتحة مثل الزهري أو البني مع خط الأيلاينر لإضفاء لمسة جميلة على إطلالتك.

بالنسبة إلى الشفاه، يتميز المكياج الفرنسي بألوان الأرواج الجذّابة مثل اللون الأحمر والفوشيا أو الألوان الترابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من النجمات العربيات قد اعتمدن المكياج الفرنسي في المناسبات والحفلات ونذكر من بينهنّ النجمة نانسي عجرم وملكة المسرح ميريام فارس وملكة الإحساس إليسا.

في هذه الصورة، اعتمدت نانسي عجرم أسلوب المكياج الفرنسي الذي يتميز بخط الأيلاينر الكلاسيكي وبالخط الرفيع باللون البني تحت الرموش السفلية. كذلك، اعتمدت المسكارا السوداء لتطويل رموشها وتكثيفها ولوّنت شفاهها باللون النيود لتسليط الضوء على عينيها.

خطوات عمل مكياج فرنسي بأسلوب النجمات

أما ميريام فارس، فقد اعتمدت في إحدى إطلالاتها أسلوب المكياج الفرنسي الذي يرتكز على ظلال عيون باللون البني مع خط الأيلاينر الرفيع وأحمر الشفاه باللون الزهري الفاتح.

خطوات عمل مكياج فرنسي بأسلوب النجمات

وبالنسبة إلى إليسا، اختارت الأيلاينر الأسود وقلم الكحل الأسود لتحديد شكل عينيها مع ظلال عيون باللون الأبيض واعتمدت أحمر الشفاه باللون النيود اللّماع ما منحها إطلالة راقية في إحدى المناسبات.

خطوات عمل مكياج فرنسي بأسلوب النجمات

إذاً، يضفي المكياج الفرنسي رونقاً على إطلالتك وتتنوّع أساليبه بحسب المناسبة ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب إتباعها للحصول على لوك ملفت. لا تنسي وضع الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين واحرصي على اختيار البلاش أي بودرة الخدود باللون الذي يتناسب مع لون بشرتك. وأيضاً، اختاري الفاونديشن أي كريم الأساس بلون أفتح بدرجة من لون بشرتك كي تحصلي على إطلالة مشرقة ومتكاملة وتسحري كل من حولك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية