خطوات عناية بالبشرة مفروضة عليك خلال الدورة الشهريّة

لا يمكن لآلام الدورة الشهريّة إلا أن تظه جليّة على وجهك، وتتمثب بتعب البشرة بالدرجة الأولى وشحوبها، ونظراً لمضاعفة درحة حساسيتها في هذه الفترة من الضروري أن تعرفي أنّ هناك ما يدخل في خانة الممنوع للمحافظة على صحّة بشرتك، وعدم العمل على دخول في أي مشكلة جلديّة أنت بالغني عنها. ما هي أبرز هذه الخطوات؟ الأجوبة كلّها في جعبة ياسمينة. 

ias

- مضاعفة الترطيب: خلال الدورة الشهريّة، يقفد جسمك الكثير من المعادن والفيتامينات، ما ينعكس شحوباً وتعباً وجفافاً على بشرتك، فتتضاعف أهميّة كريم الترطيب، فهذا المستحضر الذي لا يمكن أن يغيب مطلقاً عن الروتين اليومي للعناية بلالبشرة، يصبح أمراً واجباً عليك، ومن الضروري وضعه أكثر من مرّة خلال اليوم الواحد. فأنت بذلك تعمليك على إعادة الحيويّة والنضارة لوجهك قدر الإمكان.

- تفادي التقشير: خلال هذه الأيّام، تكون بشرتك في حال تهيّج قوي، ما يفرض عليك تأجيل التقشير حتّى مرور الدورة الشهريّة، لأنّ العمل على فرك البشرة، الذي يعد الخطوة الأساسيّة للتقشير، قد يزيد من هذا التهيّج، ويؤثّر سلباً على صحّة بشرتك، وينعكس احمراراً في غالبيّة الأوقات. (4 نصائح طبيعية لتأخير دورتك الشهرية قبل السفر).

  • عدم تجربة أي كريم جديد: من الأفضل لك تأجيل تجربة أي كريم جديد في مجال العناية بالبشرة، فبشرتك اليوم ليست بحالها العاديّة، وقد تتعامل بصورة غير متوازنة مع أي تركيبة جديدة تعرضينها لها، لهذا عليك دوماً تفادي استعمال مستحضر لم يسبق له وجرّبته خلال الدورة الشهريّة.

  • تأجيل إزالة الشعر: ندرك أنّ هذه النصيحة قد سمعتها سابقاً من والدتك أو حتّى جدتّك، وفيها من الصحّة ما يلزمك على التقيّد بها، مهما كانت وسيلة إزالة الشعر، لأنّك قد تساهمين في زيادة حساسيّة الجلد المتوقّعة في هذه المرحلة.

إقرئي المزيد: حيل فعّالة لخسارة الوزن خلال الدورة الشهريّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية