خطوات للعناية بشفاه العروس قبل موعد حفل الزفاف

سبل للعناية بشفاه العروس

الشفاه لا تقل أهميّة عن أي عنصر جمالي آخر في وجهك، وبغض النظر عن اللون الذي ستختارينه ليلوّن شفتيك في اليوم الكبير، هناك مجموعة من الخطوات التجميلية التي تضمن لك الحصول على شفاه زهرية مشعّة بالصحة، والتي أحبّت ياسمينة في بداية أسبوعك مشاركتك بها.

ias

– التقشير بمختلف الوسائل المتاحة: قبل شهرين من الزفاف، يجب أن تحوّلي مسألة تقشير الشفاه إلى خطوة دورية تقومين بها، نظراً الى الأهميّة الكبيرة التي تتمتّع بها، وذلك بواسطة الخلطات الطبيعية التي تقوم على السكّر بالدرجة الأولى، أو الملح الإنكليزي، أو بواسطة فرشاة الأسنان، فكلّها طرق تخلّصك من آثار الجلد الميّت عن الشفتين، وتعيد إليها الطبقة الحيويّة.

إقرئي المزيد: برنامج عناية مثالي لصحتّك ورشاقتك قبل أسبوعين من الزفاف

– ضرورة إزالة أحمر الشفاه: للأسف إنك من الكثير من النساء اللواتي يظننّ أنّ إزالة أحمر الشفاه قبل النوم، يقلّ أهميّة عن ماكياج العيون والشفاه، غير أنهنّ مخطئات تماماً، فالنوم بشفاه ملوّنة، يعني جعلها تعيش لساعات وساعات مع المواد الكيماوية، في حين أن ما هي بحاجة فعلاً إليه هو التنفّس، وكعروس لا يجب عليك بتاتاً نسيان هذه النقطة المهمّة.

– الحماية من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة: نعم! حتى شفاهك بحاجة إلى عنصر الـ SPF في كريمات العناية بها، لأن من الضروري ألاّ تجعليها عرضة لأشعة الشمس الحارقة، ما فوق البنفسجيّة، لذا من الضروري أن تهتمي لمسألة إحتواء التركيبة عنصر الحماية.

إقرئي المزيد: أخطاء في الطرحة تهدّد إطلالة العروس يوم الزفاف

– الترطيب: كما هي حال البشرة، شفاهك أيضاً تحتاج منك قدراً عالياً من الترطيب، التي يمكن أن تحصلي عليه من خلال كريمات الترطيب الخاصة بالشفاه، التي تمنع آثار التشقّقات والجفاف عنها. 

بعد هذه الخطوات العلاجية،ننصحك أيضاً بشرب كميّة من المياه، وعدم التدخين، والإلتزام بنظام غذائي صحي، لأنّ تفاعل كل هذه العناصر وحده كفيل بأن يمنحك الشفاه الزهرية الصحية في أهم أيام حياتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية