ماذا عن ماكياج البشرة الجافة في الشتاء؟

خطوات مكياج البشرة الجافة  في الشتاء

في فصل الشتاء تصبح البشرة الجافة أكثر حساسية بسبب مناخ الطقس الذي يؤثر عليها سلباً ويعرّضها للإحمرار والتقشير أحياناً، كما أن بعض أنواع البشرة المتوسّطة يتأثر عند اشتداد نسبة الجفاف في الجوّ، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات التي عليك اتباعها لتطبيق ماكياج الوجه في فصل الشتاء وتمتّعي دائماً بإطلالة نضرة وجميلة.

ias

كريم الأساس الأوّلي بدرجة عالية من الترطيب: اختاري كريم الأساس الأولي بتركيبة مرطبة وقوية تكفل ترطيب البشرة طول النهار واحذري من اعتماد الماكياج مباشرة على البشرة من دون كريم أساس أو كريم ترطيب فعواقب هذا الفعل لن يمرّ على خير.

خلط نقطة من زيت الزيتون مع كريم الأساس: قبل كل شيء اختاري كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة ولا تتجاهلي الأمر وتطبّقي الموجود بين يديك، إضافة الى ذلك يمكنك خلط كريم الأساس مع القليل من زيت الزيتون من خلال إضافة نقطة منه على الكمية التي ستعتمدينها وضعيها على بشرتك بثقة تامة لاسيما أن زيت الزيتون لديه القدرة على خرق الجفاف للقضاء عليه نهائيّاً.

الكونسيلر بالتركيبة اللزجة والمرطّبة: حتى بشرة ما تحت العيون تتأذي في فصل الشّتاء لتصبح أكثر جفافاً ما يزيد من نسبة التّجاعيد، لذلك طبّقي كريم الأساس الأوّلي الخاص بالعيون بتركيبة مرطبة واختاري الكونسيلر بالتركيبة اللزجة والناعمة التي تتماشى مع البشرة الجافة قبل الانتقال الى اعتماد ماكياج العيون، لاسيما أن ظلال العيون يشرب من رطوبة البشرة ما يزيدها جفافاً.

لا تفرّطي في تطبيق البودرة: من المعروف أن عمل بودرة الوجه بقتصر على تثبيت الماكياج من خلال امتصاص زيوت الوجه، ما يساهم بالتالي بزيادة جفاف البشرة، لذلك ننصحك بالبقاء بعيداً قدر الامكان في فصل الشتاء عن البودرة والاكتفاء بالقليل من البلاشر على الخدود.

إقرئي المزيد: أساليب جديدة لماكياج عيون عصري في عطلة العيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية