خطوات ماكياج لم تعد رائجة... توقفي عن اعتمادها

خطوات ماكياج لم تعد رائجة... استبدليها بالتالية

تتجدد صيحات الماكياج من سنة لأخرى لتصب جميعها في خدمة جمال المرأة، لكن فئة كبيرة من النساء يتمسكن ببعض الصيحات لوقت طويل، من دون التخلي عنها وذلك لأنها في مرحلة من المراحل ناسبت تكاوينهن وبرزتها الى العلن. من هنا، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على بعض الخطوات التي أصبحت غير رائجة، توقفي عن اعتمادها لتبقي دائما متألقة بإطلالة عصرية وجذابة.

ias

تحديد الشفاه بقلم داكن: راجت هذه الصيحة في التسعينات، حيث كانت المرأة ترسم شفاهها بقلم تحديد داكن قبل تطبيق لون فاتح جداً وذلك بغية إبرازها وتكبيرها. إن كنت من اللّواتي أحببن هذه الصيحة، تنصحك ياسمينة بالتوقف فوراً عن اعتمادها فهي لم تعد رائجة، واستبدليها بأحمر الشفاه الداكن.

لا تهملي الخطوات الجمالية التالية…فهي تبعد الرجل

تطبيق الكونتورينغ لعدة طبقات: إن صيحة الماكياج تتجه نحو الإطلالة الطّبيعية لذلك اعتماد خطوات الكونتورينغ الكثيرة لم تعد رائجة، بل أصبحت تؤذي النظر. طبقي إذاً، كريم الأساس واكتفي بوضع أحمر الخدود على طريقة الكونتورينغ، هذه الخطوة تبرز تكاوينك وتحددها بأسلوب ناعم وطبيعي.

أيلاينر سموكي يبدأ عند زاوية العين الداخلية: لتوسيع سحبة العين وتكبيرها، لا تزال فئة من النساء تعتمد رسمة الأيلاينر السفلية التي تبدأ من زاوية العين الداخلية وتتجه نحو الخارجية بخط مستقيم. هذه الرّسمة لم تعد أبداً رائجة، وقد تم استبدالها بالقليل من الـ Highlighter لتوسيع فتحة العين بأسلوب ناعم ومشرق. أما تحديدها، فيتم من خلال رسم خطّ جفن العين السفلي من الخارج من دون الإقتراب من أول العين.

تحديد الحواجب بقلم داكن: صحيح أن رسم الحاجب وملء فراغاته بالقلم يحددان العين ويمنحانها الجاذبية، لكن في المقابل يخسرانها النظرة الطّبيعية والضاحكة. لذلك، إختاري دائماً لون قلم أفتح من فروتك بدرجة واحدة، واكتفي فقط بتسريح الشعيرات نحو الأعلى وملء فراغاتها من دون الإقتراب من أول الحاجب.

إقرأي المزيد: صور النجمات التركيات من دون ماكياج …دليلٌ قاطع على جمالهنّ الطبيعي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية