خطوات وقائية تحمي العروس من الإصابة بالأمراض قبل حفل الزفاف

أساليب تحمي العروس من المرض يوم الزفاف

الإصابة بالمرض يوم الزفاف! حتماً هو الكابوس الأسوأ؛ فآخر ما تريده العروس يوم زفافها هو الإصابة بأي نوع من الأمراض، لأنّ ما تضعه في ذهنها مختلفٌ تماماً، فهي من المفروض أن تظهر متألّقة، نضرة، تتمتّع بصحّة جيّدة، لا بل ممتازة. ياسمينة أحبّت مشاركتك بعض النصائح التي يمكن تسميتها خطوات وقائية تعمل على حمايتك من الإصابة بأي مرض قبل موعد اليوم المنشود. اكتشفيها والتزمي بها.

ias

- النوم الكافي: إحرصي على النوم لمدّة طويلة من الوقت، فعدم الحصول على قسط وافر منه ينعكس تعباً وتوتراً وضغطاً على العروس مع الوقت، والسهر لساعات طويلة خلال تحضيرات الزفاف، لا بد من أن يظهر لاحقاً إنهاكاً صحياً عليها، الأمر الذي يمكن تفاديه تماماً إذا نمت يومياً لمدة ثماني ساعات. (أمورٌ تتمنى كل عروس عدم حدوثها يوم الزفاف).

- غسيل اليدين: بما أنّ الميكروبات محيطة بنا من كل حدب وصوب، لا تتجاهلي مطلقاً العناية بنظافة جسمك، ويديك على وجه الخصوص لأنّك بهذا تحمين جسمك من وصول هذه البكتيريا والميكروبات إليه، والحرص على ذلك يجب أن يتكامل مع اختيار غسول لا يجفّف البشرة، واستعمال كريم المنعّم أكثر من مرّة خلال النهار.

- النظام الغذائي الصحي: لأنّ ما تتناولينه هو أساس التمتّع بصحّة سليمة أو العكس، يُفرض عليك في كل أوقاتك، وليس في مرحلة تحضيرات الزفاف فحسب، ولكن حتماً تتضاعف أهمية الالتزام بأطعمة صحيّة، وتجنّب كل الأنواع الأخرى الغنيّة بالسكّر والدهون والزيوت، لأنها تسبّب مشاكل معوية مزعجة. (أطعمة مثاليّة للعروس خلال أسبوع حفل الزفاف).

- المشروبات الساخنة: خصوصاً اليانسون والشاي الأخضر وكل ما يؤدي دوراً في تهدئة الأعصاب، فهذه المشروبات التي تخفّف التشنّجات العصبيّة لها فوائدها الكثيرة على الصحة، وتناولها بصورة دورية يحمي الجسم من الإصابة بأي نوع من الفيروس.

- الفيتامينات: في حال أردت إتمام المهمة بالصورة الأمثل، إحرصي على أن تعرفي ما هي أبرز الفيتامينات التي تنقص جسمك، وأخذها بواسطة كبسولات، التي من شأنها أيضاً أن تعزّز نشاطك الصحي والدماغي.

إقرئي المزيد: تصرّفات ممنوعة على العروس بحسب قواعد الإتيكيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية