جرّبي خلطت الثوم لتكثيف الشعر في اسبوع لأن النتيجة ستذهلك

خلطات الثوم لتكثيف الشعر في اسبوع

قد لا تعجبك رائحته وربما تثير إشمئزازك، ولكن هل تعلمين أن للثوم دوراً كبيراً في تكثيف الشعر خلال فترة قصيرة؟!

ias

معظم السيّدات، تبحثن عن الخلطات المألوفة والشائعة لاعتمادها كعلاجات منزليّة طبيعيّة بديلة عن الكريمات والادوية أو حتى العمليّات لأسباب كثيرة أهمّها "التوفير" نظراً لاسعار الكريمات المرتفعة وتكلفة عمليّات التجميل، إضافة الى كونها عمليّة أكثر ويسهل تطبيقها في المنازل. لكنّ في الوقت نفسه تبتعد كلّ سيّدة عن الوصفات والخلطات الغريبة من دون أن تفتّش عن فوائدها وهي كثيرة. ومن أبرز هذه الوصفات التي ستعرّفك عليها ياسمينة، هي الثوم لتكثيف الشعر في اسبوع وما يمكن ان يضاف اليه من خلطات تبعاً لكلّ مشكلة:

الثوم: هل تساءلتي يوماً عن سبب رائحة الثوم الكريهة سواء في الفم أو على اليدين؟

قد تفاجئك الاجابة، فالثوم الذي يعطي نكهة لذيذة للأكل، يتسبب في الوقت نفسه برائحة كريهة، لكن هذه الروائح تأتي بسبب مادة الاليسين الكيميائيّة التي يحتوي عليها الثوم، والتي تعتبر مصدراً مدمّراً للجراثيم والميكروبات، التي بإنقضائها يمكن المحافظة على الشعر ومنع تساقطه. اضافة الى مكوّنات أخرى يحتوي عليها مثل الكالسيوم الذي يساهم في تقوية الشعر وتكثيفه.

أما الخلطات التي يمكن أن تمزجيها مع الثوم لتكثيف الشعر في اسبوع فتعددها لك ياسمينة:

الثوم والبصل: يمكنك من خلال مزج الثوم وعصير البصل أن تمنعي تساقط الشعر، بعد غليهما ومن ثم تبريدهما بعض الشيء لتضعي الخلطة على فروة رأسك وتتركيها لمدة تتراوح بين العشرة والخمسة عشرة دقيقة قبل أن تغسلي شعرك لتلاحظي النتائج بفترة قصيرة.

الثوم والعسل: للثوم فوائد كثيرة تم ذكرها، وله ايضاً قواسم مشتركة مع العسل فكلاهما يساعدان في تقوية مناعة الجسم والقضاء على الامراض، وعند خلطهما معاً ووضعهما على فروة الرأس يمكنهما فعل الكثير من التغييرات مع نتائج سريعة ومضمونة ومنها تكثيف الشعر.

الثوم والزيت: الزيت يعتبر من الخلطات الاعتياديّة المألوفة والمعتمدة لحلّ أبرز مشاكل البشرة والشعر، فله استخدامات كثيرة ومنافع هائلة، منها تكثيف الشعر لكن هذه الخلطة ليست كسابقاتها فمن الضروري عند خلط الثوم والزيت ولا سيّما زيت الزيتون يجب وضعها داخل علبة والتأكد من إغلاقها لتحفظ مدّة عشرة أيام في الثلاجة وتستخدم على مراحل تبدأ بشكل يومي متواصل بعد تركه ساعتين وذلك لمدة اسبوع، ثم ثلاثة مرات على اسبوعين وبعدها يستخدم مرة واحدة في الشهر للحصول على النتائج المطلوبة.

إقرأي المزيد: ودعي شوائب البشرة واستعيدي اشراقتها مع زيت الفازلين للجسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية