إليك أهم الخلطات طبيعية للبشرة

خلطة الليمون والملح

خلطات طبيعية للبشرة

اخلطي نصف كوب من ملح ابسوم أو بلورات الملح الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وليمون أو عصير الليمون واللافندر أو اكليل الجبل أو الزعتر، واستخدمي هذا لخلطة مرة أسبوعياٌ لتحصلي على النتيجة المرجوة.

ias

خلطة البطاطا والليمون

خلطات طبيعية للبشرة

تعتبر هذه الخلطة من اقدم العلاجات على كوكب الأرض. ولتحضيرها أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على مجهك لمدة 20 دقيقة يومياً.

عصير الطماطم والعسل

خلطات طبيعية للبشرة

إن كنت تعانين من حب الشباب أو الرؤوس السوداء قبل زفافك عليك أن تطبقي هذا المزيج الذي يساهم في حل هذه المشاكل. اخلطي ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة واحدة من العسل، وضعيها على وجهك، واتركيه لمدة 25 دقائق قبل غسله.

شوكو- الكافيين

خلطات طبيعية للبشرة

تعرف القهوة بدورها للبشرة لأنّها تحتوي على مود مضادة للأكسدة كما الكاكاو. ولتحضير المزيج اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع كمية من اللبن، وضعيها على وجهك لـ15 دقيقة واغسليه لاحقاً لتحصلي على بشرة مشعة.

قناع الموز

خلطات طبيعية للبشرة

قولي وداعاً لجفاف الجلد مع قناع الموز. وما عليك فعله هو خلط هريس الموز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القشدة الحامضة في ذلك. واتركيه ليجف لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف تشغيله.

ماسك العنب

خلطات طبيعية للبشرة

يعتبر هذا القناع كوسيلة ممتازة للتخلص من السموم مع تقليل العيوب وتشديد الجلد. امزجي عصير 4 حبات عنب من دون البذور مع القليل من الطحين حتى يصبح كعجينة، وأضيفي ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز لتحضير هذا المزيج. ثم طبيقه على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية