اختاري القناع المناسب لبشرتك

خلطات الطبيعية للبشرة

تتعدد أنواع البشرة وتختلف من إنسان لآخر فلا بد من اكتشاف أي نوع بشرة تمتلكين لتتمكّني من العناية بها والمحافظة على شبابها. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على نوع بشرتك وتعلّمي كيفية تطبيق الخلطات الطبيعية المناسبة لها لتحافظي عليها وتتألّقي بإطلالة نضرة لا يشوبها سوء بعيدا عن المواد الكيميائيّة.

ias

البشرة العادية: إذا كنت من صاحبات البشرة الخالية من حب الشّباب والرّؤوس السّوداء ولا تعانين من لماعية الوجه فأنت تمتلكين البشرة المثاليّة للتألّق، لذلك لا تتردّدي في المحافظة عليها من خلال الخلطات الطّبيعية التي إذا ما نفغت لن تضرّ. طبّقي خلطة الموز والعسل والزّبادي من خلال خلط موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من الزّبادي. طبّقي الخليط على وجهك لـ 15 دقيقة وحافظي على نقاوة بشرتك من خلالها.

البشرة الدهنية: تعاني البشرة الدّهنية من اللّمعان صيفا وشتاء وهي معرّضة لظهور حب الشباب والرؤوس السّوداء، وبحاجة للكثير من العناية، لذلك يمكنك تطبيق خلطة الطماطم والخيار المثالية للحد من لمعام البشرة. ضعي في الخلاط حبة من الطّماطم وحبّتين صغيرتين من الخيار، طبّقي الخليط على وجهك لـ 15 دقيقة واحصلي على نتيجة رائعة لاسيما وأن الطماطم يساعد على تنظيف أعماق المسام للحد من الرّؤوس السوداء كما أن الخيار ينعش البشرة ويجفّفها.

البشرة الجافة: تتعرّض البشرة الجافة للتشقق والاحمرار خاصة في فصل الشّتاء، وبما أن الجفاف يساهم في ظهور علامات الشّيخوخة المبكرة لذلك تحتاج هذه البشرة للكثير من العناية بسبب حساسيّتها المفرطة. إذاً طبّقي خلطة البيض وزيت اللوز من خلال الإكتفاء بإضافة ملعقة كبيرة من الزيت على بيضة كاملة. اعتمدي هذه الخلطة لـ 20 دقيقة وكرّريها من مرّة إلى ثلاث مرات في الأسبوع لاسيما أن اللوز غني كثيراً بالفيتامينات المرطّبة للبشرة.

إقرئي المزيد: قولي وداعاً لتجويف منطقة تحت العين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية