ثلاث وصفات سهلة سريعة وصحية لعلاج الحساسية بالاعشاب

خلطات علاج الحساسية بالاعشاب

تعتبر الحساسيّة بمثابة المعاناة للشخص الذي يُصاب بها نتيجة الاحمرار الذي تسبّبه للجسم والحكّة المؤلمة والمُحرجة في الوقت نفسه. فهناك أنواع بشرة وأجسام معيّنة معرّضة للحساسيّة أكثر من غيرها نتيجة عدّة اسباب وعوامل منها مرتبط بالطقس والتقلّبات المناخيّة، منها متعلّق بالاقمشة المستخدمة او الالبسة التي تسبّب حساسيّة للجلد، وهناك انواع من الاطعمة ايضاً تؤدي الى ظهور الحساسيّة، وغيرها الكثير من الامور التي لا تتناسب مع الجسم.

ias

ومن انواع الحساسيّة، هناك حساسيّة الانف، الجلد، والبشرة، العينين، الصدر، والجهاز الهضمي. ولكن لهذه المشكلة علاجاتها، وينصح باستشارة الطبيب ايضاً لمعرفة الاسباب والاشياء التي تؤدي الى حصول الحساسيّة. لذا ستعرّفك "ياسمينة" على كيفيّة علاج الحساسية بالاعشاب الطبيعية التي يسهل عليك تطبيقها في المنزل.

الشعير: عليك ان تغلي الشعير مع العنّاب والماء، ومن ثم تشربين هذا الخليط، حتّى تتخلّصين من الحساسيّة والاحمرار الناتج عنها والحكّة، ولنتائج سريعة عليك شرب هذا الخليط مرّة في اليوم او عدّة مرّات في الاسبوع.

النعناع: ان النعناع يعتبر من الوصفات الطبيعيّة ذات فوائد صحيّة وجماليّة كثيرة، فهو مفيد للتخلّص من اوجاع البطن وكذلك يمكن الاستعانة به للتقليل من الحساسيّة سواء من خلال غليه مع الماء وشربه، أو من خلال تناول اوراق النعناع.

الثوم: يمكنك تناول الثوم يوميّاً أو عدّة مرّات في الاسبوع للتخلّص من حساسيّة الجلد والبشرة، واثارها المزعجة والمُحرجة والتي تشوّه اطلالتك الصافية النضرة الناعمة.

اقرأي المزيد: إستعمالات غريبة للفازلين لن تستطيعي التخلي عنها بعد اليوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية