جرّبي خلطة السدر لتطويل الشعر في أسابيع

خلطة السدر لتطويل الشعر

يقال إن "الشعر تاج جمال المرأة"، لذا تحبّ المرأة عموماً والعربية تحديداً الاعتناء بشعرها لتحصل على شعر طويل وصحي ومعافى من التقصّف والتكسّر. وأحياناً، لا يكمن الحلّ بالكريمات والشامبو بالتركيبة الكيمائية، بل يكون الحلّ سهلاً وبسيطاً وطبيعياً وضعه الله بين أيادينا. وفي الحقيقة، ثمّة الكثير من المواد الطبيعية التي نستخدمها في المطبخ وللاعتناء بجمالنا وشعرنا ومنها زيت الخروع وزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت. وتبيّن أخيراً أنّ السدر المنتشر في البلدان العربية واليمن مثالي في تطويل الشعر. تابعي ياسمينة، وتعلمي أفضل خلطات السدر لتطويل الشعر:

ias

1- خلطة السدر وزيت الخروع: إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل وكثيف، أمزجي في وعاء ثلاث ملاعق كبيرة من السدر مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت السمسم أو زيت الزيتون. أخلطي المكونات جيّداً حتى تحصلي على عجينة شبه سائلة. أفركي شعرك بهذه الخلطة مدَّة 10 دقائق خلال الاستحمام. طبقي هذه الخلطة يومياً على مدى أسبوعين لتحصلي على أفضل النتائج.

2- خلطة السدر والزبادي: أخلطي في وعاء، ملعقتين من السدر المطحون مع الزبادي وبيضة كاملة. بعد الحصول على خلطة سائلة نوعاً ما، أفركيها على شعرك واتركيها لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. من ثمَّ أغسلي شعرك بالماء الدافئ وجفّفيه. ثمّ ضعي كميَّة صغيرة من زيت الصبار على شعرك لترطيبه إذ إن هذه الخلطة قد تؤدي إلى جفافه. كرِّري هذه العمليَّة مرَّتين في الأسبوع على مدى شهرين على الأقل واحصلي على شعر طويل وكثيف.

3- خلطة السدر وزيت الزيتون: إذا كان شعرك جافاً، فيمكنك خلط ملعقتين من السدر المطحون مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون أو زيت اللوز. أفركي الخلطة على شعرك مدّة 10 دقائق، ثمّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

إقرئي أيضاً: خلطة تطويل الشعر بالطماطم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية