خلطة وصفها لي طبيب الجلد للتخلص من لمعان بشرتي الدهنية

خلطة وصفها لي طبيب الجلد للتخلص من لمعان بشرتي الدهنية

أعاني باستمرار من مظهر لمعان بشرتي الدهنية لاسيما عندما أضع الماكياج، هذه المشكلة تجبرني على إبقاء بودرة الوجه في حقيبة يدي وتسبب لي الإجراح لاسيما أثناء إلقاء التحية على إحدى صديقاتي… تلك اللحظة التي تلتصق فيها بشرتي بوجهها وتجبرني على الإعتذار. لذلك، ومن منطلق معاناتي المؤلمة هذه سأعرفك مع ياسمينة على الخلطة الطّبيعية التي وصفها لي طبيب الجلد بعيداً عن الكريمات الكيميائية والتي منحتني نتيجة مثالية. إكتشفيها مع ياسمينة وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

مكونات الخلطة وفوائدها

-بياض بيضة: يعتبر بياض البيض علاجاً مثالياً لشد البشرة وتصغير حجم مسامها الكبيرة. يعمل على تعديل الإفرازات الدهنية ويخلص الجلد من مظهره اللامع.

-ملعقتان كبيرتان من التفاح المطحون: بفضل احتوائه نسبة عالية من الأسيد، يعمل التفاح على تنظيف أعماق البشرة والتخلص نهائياً من حبّ شبابها رؤوسها السوداء وإفرازاتها الدهنية. يعمل التفاح أيضاً على تبييض البشرة والتخلص من بقعها الداكنة.

-ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان: يعمل كمقشر وينظف أعماق مسام البشرة من تلوثاتها، لذلك يتخلص بامتياز من الرواسب الدهنية للوجه التي تسبب في لمعانه.

-ملعقة كبيرة من عصير الحامض: يستخدم عصير الليمون لاسيما لتتخلص من مظهر البشرة اللامع، ولا يكتفي بذلك فحسب بل يعمل أيضاً على تبييض الجلد وإزالة بقعه الداكنة.

طريقة تطبيق الخلطة

بعد طحن حبة من فاكهة التفاح بقشرها، والإستعانة بملعقتين كبيرتين منها، أضيفي بياض البيض ، وطبقي ملعقتين كبيرتين من عصير الحامض وأخرى كبيرة من الشوفان.

ـأخلطيالمكونات جيداً، ثم طبّقيها كما فعلتُ، على بشرة وجهي بأسلوب التدليك. اتركيها لـ 10 دقائق قبل تقشير المزيج وغسل الوجه بالمياه الفاترة.

بعد التخلص من الخلطة، إنتقلت الى ترطيب البشرة واعتمدت الماكياج الكامل… كانت هذه المرة الأولى في حياتي التي لم أستعين ببودرة الوجه طوال اليوم ولم أضطر حتى للإعتذار عند تقبيل صديقاتي.

منذ ذلك الحين، بدأت أعتمد هذه الخلطة لمرّتين في الأسبوع لاسيما قبل أي مناسبة تتطلب تطبيق الماكياج، وقد تخلّصت نهائياً من مظهر بشرتي اللامع والدهني فأعيدت لي ثقتي بإطلالتي من جديد!

إقرأي المزيد:نجمات عربيات قبل عمليات التجميل…هل كن أجمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية