دار CHANEL تستعيد فيلا "كوكو" بعد أكثر من 60 عاماً!

دار شانيل تستعيد فيلا La Pausa

في 30 سبتمبر من العام 1928 ابتاعت غبريال شانيل المعروفة بكوكو شانيل قطعة أرض لتشيّد عليها فيلا خاصّة بها تمّ تصميمها وتنفيذها خصيصاً لها حملت اسم La Pausa. اليوم وبعد أكثر من 60 عاماً وفي 30 سبتمبر تحديداً أعلنت دار CHANEL استرجاعها لفيلا مؤسستها.

ias
غبريال شانيل في فيلا لابوزا

بسبب إمضائها معظم وقتها في منطقة الـFrench Riviera بصحبة دوق وستمنستر، اختارت كوكو أن تبني لنفسها منزلاً خاصاً بها يُبعدها عن صخب الحياة ويطلّ بها على البحر الهادئ والساكن. وبالفعل وضعت في هذه الفيلا كل طاقتها الابداعية وأدخلت بصمتها على كل التفاصيل الدقيقة فيها. وكعادتها كسرت "كوكو" القواعد، واختارت لها الأثاث البسيط والعصري الذي كوّن لها منزلاً يُشعرها بالراحة والاسترخاء، إذ لاقى الديكور فيه نجاحاً منقطع النظير وأصبح حديث الصالونات والمجتمع المخملي.

في هذا المنزل الرائع، استقبلت "كوكو" أقرب أصدقائها في جلسات متفلّتة من التكلّف، على غرار الدوق، والرسام الشهير سلفادور دالي والكتاب جان كوكتو وبول ايريب وسيرج ليفار.

إلاّ أنها بعد سنوات وتحديداً في العام 1954 باعت غبريال شانيل فيلّتها اثر وفاة دوق وستمنستر للكاتب والناشر الأميركي ايميري ريفز.

ولأنّ فيلا La Pausa، تعبق بتاريخ مؤسسة الدار العريقة، وحفاظاً على إرث مؤسستها، أعادت دار CHANEL الفيلا المذكورة الى لائحة ممتلكاتها والتي وبعد ترميمها بهدف إعادتها لسابق عهدها، ستشعّ ببريق كوكو شانيل ككل ما تركته خلفها.

اقرئي المزيد: إحصلي على أناقة Gabrielle Chanel مع حذاء الـ Slingback!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية