دراسة: المرأة العازبة تفوق المتزوجة ذكاءً وسعادةً!

اختبار: هل تتمتعين بالذكاء الاجتماعي؟

اختبار: هل تتمتعين بالذكاء الاجتماعي؟

تكثر فوائد العزوبية وتتعدد نقاط قوتها، فالى جانب كونها فسحةً واسعة من الحرية الشخصية، ومكاناً مثالياً لتطوير الذات وصقل القدرات الفردية، وجد العلم سبباً اضافياً جديداً من شأنه أن يضع العزوبة في المراتب الأولى.

ias

فاستناداً الى آخر الاحصاءات في مجال الأحوال الشخصية، لاحظت الخبيرة "بيلا دي بولو" من جامعة كاليفورنيا الأميركية، أن العزوبة تطال نصف الشعب الأميركي وتحديداً النساء منهم. فما هي الخصائص التي تميّز المرأة العازبة؟

(اختبار: هل ستكونين إمرأة متزوّجة بعد 5 سنوات؟)

وجدت الباحثة دي بولو أن المرأة العازبة تعطي أهمية أكثر لمهنتها أو لأعمالها الاجتماعية بطريقة تفوق قدرة المتزوجة لناحية تخصيص وقتٍ أطول لهذه النشاطات، ونتيجةً لذلك تكون المرأة غير المتزوجة ناجحة وأقرب الى تحقيق أحلامها.

ومن جهة أخرى، تخصص المرأة الحرة وقتها للزيارات والجلسات العائلية فهي غير ملتزمة بزوج أو أولاد، وبالتالي تكون الروابط أقوى في حال العزوبية مع الأهل والأقارب والأصدقاء.

وإضافةً الى ذلك، تحول العزوبة دون تعرض المرأة الى النكسات العاطفية أو الطاقات السلبية العاطفية، وهذا ما يجعلها أقوى وأكثر سعادةً من الداخل.

وفي السياق نفسه أشارت الخبيرة "دي بولو" الى أهمية هذه العناصر في تعزيز القدرات الذهنية للمرأة، فالسعادة والنجاح والراحة النفسية تحفّز الذكاء وتجعلك امرأة فطنة لا محالة. فما رأيك بالامتيازات التي تمنحك اياها حياة العزوبة؟

اقرئي المزيد: إذا كنت فوق السابعة والعشرين وغير متزوجة.. فهذا لك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية