دولتشي آند غابانا تقدّم مجموعتها Alta Moda لشتاء 2018 في باليرمو!

مجموعة ازياء دولتشي اند غابانا لشتاء 2018 Alta Moda

كلّ موسمٍ بعد أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، ننتظر عرض Alta Moda الموقّع من دولتشي آند غابانا وذلك لاكتشاف جديد هذه العلامة في عالم الأزياء الراقية أو الخياطة الراقية.

ias

هذا العام، وقع الخيار على مدينة باليرمو على الساحل الإيطاليّ حيث استقطبت هذه المدينة حوالي 430 ضيفٍ من أهمّ زبائن العلامة وعشّاقها وكان لهم فرصة اكتشاف حوالي 126 لوكٍ مختلفٍ.

حزام الساتان مع عقدة من دولتشي اند غابانا

بداية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ باليرمو هي موطن دومينيكو دولتشي والمكان الذي يضمّ ذكريات الطفولة، المدرسة، عائلته من أمّه ووالده وجدّته، ذكريات حياته كلّها، هكذا يشير دومينيكو دولتشي.

كيمونو الساتان الحريرية من دولتشي اند غابانا

لا شكّ أنّه وعندما نتكلّم عن أزياء دولتشي آند غابانا، يأتي إلى ذهننا فوراً الأقمشة المطبّعة والفساتين المنفوخة والأكسسوارات الملفتة الكبيرة والملوّنة والنقشات والرسومات الواضحة على الأزياء وها هي هذه العناصر تجتمع في هذه المجموعة أيضاً التي أتت مستوحاة من ذكريات دومينيكو في باليرمو إنما أيضاً من كتاب The Leopard.

ازياء دولتشي اند غابانا الراقية لشتاء 2018 من مجموعة Alta Moda

أيضاً، لا يمكن لهكذا مجموعة أن تأتي مستوحاة من هكذا عناصر من دون أن تعكس أيضاً الجانب الديني الذي يشتهر به ستيفانو غابانا والذي يظهر مدى تعلّقه به دائماً كما الأسلوب الأريستقراطيّ الذي يحاول دائماً أن يظهر تصاميمه به.

إلى جانب ذلك، حضرت في هذه المجموعة حضارات مختلفة فرأينا الجانب الفرنسي والاسبانيّ كما العربي واضحاً في التصاميم وتحديداً من خلال التطريز والنقشات التي رأيناها على أقمشة الحرير تحديداً.

اكتشفي اجمل ازياء دولتشي اند غابانا لشتاء 2018 من مجموعة Alta Moda

بالعودة إلى التصاميم تحديداً والقصّات أو الصيحات التي عكستها، نشير إلى أنّ الأزياء الرياضيّة والحيويّة ميّزت هذه المجموعة من دولتشي آند غابانا لا سيّما أنّنا لم نعتد أن نرى التصاميم الرياضيّة في مجموعة Alta Moda حيث حضرت في هذه المجموعة سترات الكيمونو الحريريّة المطبّعة كما الـ Tshirts المطبّعة بالإضافة إلى توبات الجيرسي الحريريّة بأسلوب الـ T Shirts التي تمّ تنسيقها مع التنانير الطويلة.

أما بالنسبة إلى التصاميم الرسميّة إذا صحّ التعبير، فقد تنوّعت ما بين الفساتين بالقصّة المنفوخة والضيّقة على الخصر بالطول المتوسّط كما الفساتين المزيّنة بطبقات من الكشاكش وتحديداً من التول والفساتين بالقصّة المنفوخة والطويلة مع التوب المزيّنة بالشك والتنورة المزيّنة بالرسومات المطبّعة.

أخيراً، لا يمكن للأكسسوارات الكبيرة من عقود وأقراط وسلاسل حديدية وأكسسوارات شعر أن تغيب عن هكذا مجموعة رائعة من دولتشي آند غابانا وفي هذه المجموعة، لفتتنا موضة الأحزمة الحريريّة المطبّعة بالشعارات كما أكسسوارات الشعر الضخمة من الأزهار أو من الشالات المطبّعة بأسلوب التوربان.

إقرأي المزيد: دولتشي آند غابانا تعرض مجموعة Alta Moda 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية