دونا كارن تتخلّى عن عالم الموضة

بعدما  أعلن المصمّم ريكاردو تيسكي، منذ أيام قليلة،  قراره التخلّي عن أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الجاهزة والذي من المقرّر أن نتابعه في أواخر شهر سبتمبر  من أجل الانضمام إلى عائلة مصمّمي أزياء الأسبوع الموضة النيويوركيّ، ها هي المصمّمة دونا كارن تصدمنا بخبرٍ متعلّق بها وبدار أزيائها.

ias

فبقدر ما شعرنا بالحزن لإعلان دونا كارن قرارها التخلّي عن منصبها كمصمّمة تنفيذيّة ورئيسيّة لدار دونا كارن ودار DKNY، بقدر ما قّدرنا موقفها هذا لا سيّما أنّه جاء بناء على رغبة منها للتفرّغ أكثر لجمعيّة Urban Zen، هذه الجمعيّة غير الحكوميّة التي تعنى بمساعدة المحتاجين.

اكتشفي تفاصيل خبر تخلي ريكاردو تيسكي عن أسبوع الازياء الباريسي

على رغم ذلك، إلاّ أنّ هذا الأمر لا يمكن أن يلغي حقيقة واضحة وواحدة وهي أنّ عالم الموضة قد خسر لمسة مميّزة وأساسيّة في عالم الأزياء لا سيّما أنّ دونا كارن كانت تفهم جيداً ما تريده المرأة كونها امرأة بنفسها  وكانت تشتهر بتقديمها التصاميم الأنيقة ولكن العمليّة والمريحة.

وتكريماً لعطاءات دونا كارن في عالم الموضة والأزياء، اخترنا أن نسلّط الضوء على بعض الصيحات واللوكات المميّزة التي قدّمتها كارن في مجموعاتها الأخيرة.

بالصور، اليك أزياء دونا كارن لصيف 2015

من هذه الصحيات، نذكر مدى تركيز كارن على اللون الأحمر الذي يأتي دائماً كلونٍ أساسيّ في مجموعاتها بالإضافة إلى اللون الأحمر، يأتي الـ Jumpsuit بالقماش المنسدل والناعم ليشكّل موضة رائجة لدى دونا كارن.

بالإضافة إلى ذلك، اشتهرت دونا كارن بتقديمها لوكات مميّزة مع التايور، هذا اللوك الذي يأتي منسّقاً من التنورة مع السترة المزيّنة بحزام على الخصر.

ومن الصيحات الأخرى التي كانت تقدّمها دونا كارن في كلّ مجموعة لها، التنورة الواسعة متوسّطة الطول التي كانت تأتي منسّقة مع التوب.

وتماماً مثلما كانت تقدّم دونا كارن صيحات مميّزة في مجموعات Donna Karan، كانت تشتهر أيضاً بتقديمها الصيحات المميّزة في مجموعات DKNY إذ كان لا بدّ من أن نرى في كلّ مجموعة من DKNY موضة البذلة الرسمية المؤلّفة من السروال والسترة المطبّعة بالنقشة ذاتها، كما كان لا بدّ من أن نرى الأزياء الحيويّة أيضاً وتحديداً الجينز الذي كان لا يمكن أن يغيب عن مجموعات DKNY ومن أشهر تصاميم الجينز التي قدّمتها دونا كارن في مجموعاتها الأخيرة من DKNY، أوفرول الجينز الذي يعتبر من أكثر الصيحات الرائجة هذا الموسم.

بالصور، اليك ازياء دونا كارن لشتاء 2016

إلى جانب هذه الصيحات كلها، كانت دونا كارن تركّز كثيراً في مجموعاتها لا سيّما تلك الخاصّة بمواسم الشتاء على موضة المعطف بالقصّة المستقيمة أو القصّة العسكريّة، من دون أن يعني ذلك، غياب الفساتين الراقية والرسمية عن مجموعات كارن غير أنّها كانت تحرص دائماً على أن تأتي هذه الفساتين بلمسة أنيقة و Edgy إذ كنا نرى الفساتين الطويلة من دونا كارن إما بقماشٍ شفاف أو بقماش ميتاليكيّ أو بقماش من الترتر أي الباييت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية