راقصات الباليه مصدر وحي مجموعة فالينتينو لشتاء 2017

حمل اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 عروض أزياء مميّزة وملفتة حتى أنه يمكن اعتبارها الأجمل على مدار الأيام الماضية التي تابعناها.

ias

ففي الصباح كنّا على موعدٍ مع عرض أزياء CHANEL لشتاء 2017 وها نحن نتابع بعد ظهر اليوم عرض أزياء فالينتينو الذي أتى رائعاً وأنيقاً بكلّ ما للكلمة من معنى حتى أنّه عكس معاني الأنوثة والنعومة بشكلٍ واضح وملفت.

باختصار يمكن القول أنّ راقصات الباليه هنّ مصدر وحي هذه المجموعة لا سيّما أنّ الفساتين التي رأيناها في هذه المجموعة ذكّرتنا بفساتين راقصات الباليه إذ أتت برباط رفيع وقماش التول والليكرا كما بألوان زاهية أحياناً أو بالأسود.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات والقصّات التي رأينا، فنشير إلى أنّ الفساتين بالرباط الرفيع بأسلوب الـ Slip On إنما بالقصّة الواسعة هي التي سيطرت.

إلى جانب هذه الفساتين، برزت فساتين الترتر المزيّنة بالباييت والتي تمّ تنسيقها فوق القمصان بالأكمام الطويل، موضة رأيناها كثيراً في عروض أزياء دور الأزياء الأخرى وكأنّها أرادت أن تؤكّد لنا أنّه من أبرز الطرق الرائجة لتنسيق إطلالتنا تكمن في اعتماد الفستان فوق الكنزة أو القميص.

وإلى جانب فساتين الترتر أو الفساتين الناعمة والليكرا باللون الواحد، لفتتنا أيضاً الفساتين المطبّعة التي عكست نقشة الترايبيل بعض الشيء وبالتالي جسّدت الأسلوب البوهيمي، هذه الفساتين التي وعوضاً عن تقديمها ماكسي أتت متوسّطة الطول وبرباط رفيع أيضاً.

ولكن ما لاحظناه في هذه المجموعة هو أنّها أتت منقسمة إلى فئتين حيث ضمّت الأولى التصاميم الداكنة والحيويّة التي تميّزت بالتوبات الجلديّة بجلد التمساح كما الفساتين الجلديّة المنسّقة مع حقيبة الحزام بأسلوب الكتف فيما ضمّت الفئة الثانية الفساتين الأنثويّة والناعمة.

أخيراً، لا يمكن ألاّ نتكلّم أيضاً عن التوبات المزيّنة بالكشاكش التي عكست موضة الـ Ruffles كما برز اللون البيج الذي عكس موضة النيود والتي بدت عائدة وبقوّة إلى عالم الأزياء في الموسم المقبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية