رامي قاضي يُبدع في اسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ!

عندما نتكلّم عن الإبداع وتحديداً إبداع المصمّمين اللبنانيين، لا بدّ من أن نذكر المصمّم الموهوب رامي قاضي الذي استطاع أن يحقّق لاسمه مكانة مهمّة ومميّزة في عالم الموضة والأزياء إذ بات محطّة أساسيّة لمعظم أهل الصحافة وعاشقات الموضة خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ.

ias

فمنذ موسمٍ أي الموسم الماضي الخاصّ بربيع وصيف 2015، نجح رامي قاضي في استقطاب أنظار الصحافة المختصّة بالموضة وعاشقات الموضة وها هو في موسم خريف وشتاء 2015-2016 يستقبلهم من جديد لاكتشاف مجموعته الجديدة.

بالصور، اليك ازياء رامي قاضي الراقية لصيف 2015

بعدما  أذهلنا بمجموعته للأزياء الراقية لموسم صيف 2015 التي أتت بموضة المونوكروم وبنقشة الهولوغرام، ها هو يبدع في مجموعته لشتاء 2016، هذه المجموعة التي صمّمها بتقنية الـ 3D والتي عمل على أن تكون مشّعة ومضاءة في العتمة والتي ضمّت العديد من الفساتين الملفتة والتي حملت اسم Lucioles.

إلى فندق الأتيني بلازا الواقع في أرقى شوارع باريس، توجّهنا لاكتشاف تصاميم رامي قاضي ولدى دخولنا صالة العرض، تفاجأنا بمجموعة من الفساتين المعروضة بلونيّ الأبيض والأسود اللذين سيطرا على هذه المجموعة التي اقتصرت عليهما مع غياب تام للألوان الأخرى.

لكن وعند اقترابنا أكثر من الفساتين ومحاولة اكتشافها عن كثب، أعجبنا بطريقة التطريز والتصميم إذ أتت بتقنية الـ 3D مظهرة النقشة بطريقة طبيعيّة، هذه النقشة التي عكست الحشرات التي شكّلت مصدر إلهام قاضي الأساسيّ.

فبعدما  كانت مصدر خوفه لسنوات عدّة، حوّل رامي قاضي الحشرات من مصدر خوف أو فوبيا إلى مصدر وحيّ لمجموعته الجديدة مصمّماً مجموعة كاملة من الفساتين من وحي الحشرات.

بالصور، اليك ازياء رامي قاضي لشتاء 2015

أما بالنسبة إلى قصّات الفساتين التي ضمّتها هذه المجموعة، فقد تنوّعت ما بين الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف أي بالقصّة غير المستقيمة كما لفتتنا تلك التي أتت مع مشلحٍ أو كاب على الأكتاف، و التي تأتي أحياناً بقصّة مستقيمة وأحياناً أخرى بقصّةٍ واسعة.

ولكن أبرز ما لاحظناه في قصّات هذه الفساتين، هو أنّ قبّة العنق أو الياقة أتت في معظم الفساتين بقصّة محتشمة على الصدر كما أتت هذه الفساتين إما بأكمام طويلة أو بأكمام قصيرة ولكن نادراً ما رأينا الفساتين بالرباط الرفيع مثلاً.

ومن بين القصّات المميّزة التي لفتتنا وإلى جانب قصّة المشلح والقصّة غير المستقيمة، لاحظنا موضة التوب القصيرة Crop Top والطويلة من الخلف المنسّقة مع السروال بالقصّة الواسعة.

تعرفي على رامي قاضي من خلال هذه المقابلة مع ياسمينة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية