رسائل نصب عبر "واتساب" في الامارات.. وهذا ما عليك فعله!

رسائل نصب عبر "واتساب" في الامارات.. وهذا ما عليك فعله!

هل تلقيت يا سيدتي في الاونة الاخيرة رسائل من أرقام خارجية مجهولة على خدمة "واتساب" الخاص بك؟ إذا إياك ثم إياك الرد عليها أو فتحها والتواجب مع المراسلين، ففي الامر خدعة كبيرة وخطيرة.

ias

ففي سابقة من نوعها، حذرت وزارة الداخلية الإماراتية من "اتصالات ورسائل خارجية مشبوهة تصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقدم عروضاً لبيع وترويج مواد مخدرة".

اختبري نفسك:هل أنت امرأة مزاجية؟

وأشارت الوزارة إلى "أنها لاحظت في الآونة الأخيرة تلقي بعض قاطني الدولة وبشكل عشوائي مكالمات على هواتفهم الشخصية ورسائل عبر تطبيق "واتساب" بشكل رئيسي، ووسائط أخرى من جهات مجهولة تحمل أرقاما لدول خارجية، من بينها رسائل تأتي من باكستان تحمل صوراً مخدرة، ويطلبون تحويلات مالية بغية الاستيلاء عليها".

وأكدت وزارة الداخلية الإماراتية "أنها على ثقة بوعي الجمهور من أبواق للنصب والاحتيال للاستيلاء على أموال الغير مما يتسبب في دخول من يتجاوب معهم في طائلة المساءلة القانونية وفق قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات"، داعيةً الجمهور إلى "إبلاغ الأجهزة المعنية عن الرسائل حال تلقيها". (اكتشفي مع ياسمينة طرق جديدة لمشاهدة فيديوهات "فايسبوك")

الى ذلك، أوضح مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية العقيد سعيد بن توير السويدي بأنه "تم رصد تلك الرسائل والاستدلال على مرسليها بالتعاون مع الجهاز النظير في باكستان"، مؤكداً "أن العمل جاري وبالتنسيق مع الأجهزة النظيرة في دول صديقة وشقيقة لمتابعة كافة أشكال الاتصالات الوهمية، والوصول إلى أوكارها أينما وجدت."

وشدد على قدرة "الأجهزة الشرطية والأمنية بالدولة على شل حركة كل من تسول له نفسه الأضرار بحياة او ممتلكات قاطني الدولة من مواطنين ومقيمين، واستعدادها التام عبر علاقاتها المتميزة مع الأجهزة المعنية في الدول العالمية للوصول وتتبع هؤلاء الفئة من الخارجين على القانون، الذين يحاولون أن يستغلوا، ما وصلت إليه الدولة من تقدم تقني وتطور ورفاهية اقتصادية لتنفيذ مآربهم الدنيئة".

ودعا الجمهور لعدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن اية أرقام أو أشخاص يحاولون بيع ممنوعات أو القيام بنشاطات غير مشروعة.

اقرئي المزيد: هاتف "هواوي" الجديد.. لهذا السبب عليك شراءه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية