إفطار رمضاني فاخر في قصر الإمارات في أبوظبي

مع بدء شهر رمضان الكريم، تقدّم المطاعم والفنادق عروضاً مميّزة وخيارات واسعة من البرامج الترفيهيّة وموائد الطعام الشهيّة، فمن بين هذه العروض، اخترنا أن نجرّب لك إحدى هذه الأمسيات. فبعد الحصول على دعوة إفطار خاصة من قبل قصر الإمارات، قررنا أن نتوجه إليها مساء يوم الثلاثاء، قبل موعد شهر رمضان بيوم واحد، وقد اجتمع عدد كبير من المدعوين والإعلاميين، وإليك تفاصيل التجربة.

ias

وصلت إلى أبو ظبي الساعة السابعة مساءً، ومن باب الفندق اتجهت إلى الخيمة الرمضانية الرائعة والتي تقع في الطابق السفلي وتطل على شاطئ البحر. تعد هذه الخيمة الأكبر من نوعها في أبو ظبي والتي أقيمت هذه السنة في أجواء جديدة وتصاميم فريدة من نوعها بالتعاون مع بنك أبو ظبي الوطني. وصرّح المسؤولون في الفندق بأن أكثر من 50 شخصاً شاركوا في بناء الخيمة واستغرقت إقامتها نحو أسبوع كامل مشيراً إلى أنها تتسع لأكثر من 800 شخص ويوجد فيها ساحة كبيرة مرتفعة وستة مجالس خاصة وساحة مفتوحة للإفطار والسحور، أما الديكور فتصاميمه مستوحاة من الفن العربي والفولكور الأصيل، وما يشمله من عناصر مثل المشربيات الخشبية، والثريّات الشامخة والمتدليّة وغيرها من الأمور التي تترجم لك أجواء عربية رمضانيّة مميّزة.

خيمة رمضان في قصر الإمارات تطل على شاطىء البحر
خيمة رمضان في قصر الإمارات تطل على شاطىء البحر

منذ اللحظة الأولى من دخول الخيمة، تنتقلين إلى أجواء رمضان الألف ليلة وليلة، حيث يرحب بك عازف القانون في مقدمة المدخل، وتوجد طاولات المأكولات على يمين القاعة ويسارها، وتلعب المأكولات دوراً مهماً في الديكور ذاته، فترين نافورة الشوكولاتة عن بعد، ومجموعة من أطيب الكعكات والحلويات العربيّة تزيّن المكان. أما على طاولة الطعام الرئيسي، فتقدّم الخيمة مجموعة واسعة من المأكولات والمشروبات العالميّة والمحليّة والتي تحضّر من قبل عدد من أمهر الطباخين من مطعم مزلاي، المطعم الإماراتي الشهير في فندق قصر الإمارات.

أفكار هدايا تقدّمينها في رمضان
وقال السيد هولغر شروث مدير عام الفندق :"خلال شهر رمضان المقبل يقيم قصر الإمارات بالاشتراك مع بنك أبوظبي الوطني المكان المثالي في أبوظبي للتأمل والاحتفال في إطار التزامنا بالأصالة وعادات وتقاليد الضيافة الإماراتية العريقة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالضيوف لتجربة الجو الساحر في خيمتنا الرمضانية."

كانت الخيارات عديدة من أطباق السلطات العديدة منها التبولة والفتوش، وأطباق رئيسيّة مثل الأوزي وفوتوتشيني والسمك المشوي والمشاوي الشهية، فمن الممكن إيجاد ما لذّ وطاب من الأطباق التي تنال إعجاب كل الأذواق. أما الحلويات فاستحقت جزءاً في البوفيه خاصاً بها في تلك الأمسية، فتعدّدت الخيارات منها الشوكولا، والتارت وكعكة الشوكولاتة التي يشتهر بها قصر الإمارات، أما الحلويات العربية فكانت أيضاً من ضمن المأكولات الموجودة وبمختلف أنواعها اللذيذة. غير ذلك، تقدّم الخيمة الرمضانيّة مجموعة من الشيشات بنكهات مختلفة وشهيّة.

> "نحن نتطلّع إلى الترحيب بالضيوف لتجربة الجو الساحر في خيمتنا الرمضانية"- السيد هولغورث شروث المدير العام للفندق

اكتشفي عالماً من الرقي والمؤكولات الشهيّة في خيمة قصر الإمارات الرمضانيّة
اكتشفي عالماً من الرقي والمؤكولات الشهيّة في خيمة قصر الإمارات الرمضانيّة

أمضيت ليلة مميّزة في قصر الإمارات، وانتقلت إلى أجواء رمضانيّة يوماً قبل موعده، أما بعد، فيقدم الفندق مساحات واسعة وخيارات عديدة لتمضيّة الوقت، فإذا كنت تريدين البقاء في الخيمة حتى ساعات السحور فبإمكانك فعل ذلك، وإذا أردت أن تتسوّقي وتتمشي في مختلف أنحاء القصر الجميل، فبإمكانك فعل ذلك أيضاً فهناك تتوفر مجموعة من متاجر المجوهرات والساعات الفاخرة. وبين كل خطوة وأخرى هناك أمر جميل وعنصر ديكور يستحق التروي بالنظر إليه، فقصر الإمارات هو أشبه بالمتحف الفاخر والجميل.

أصول استخدام أدوات المائدة خلال دعوات الإفطار في رمضان

ستفتح الخيمة أبوابها طوال شهر رمضان الفضيل، من وقت الغروب حتى الساعة 9:30 مساء للإفطار ومن الساعة العاشرة ليلاً حتى الساعة الثانية صباحاً للسحور. فإذا كنت محتارة وتبحثين عن وجهة مميّزة تذهبين إليها مع العائلة أو الأصدقاء خلال شهر رمضان الفضيل، فأبو ظبي تقدّم لك خيارات عديدة، ومن أهمها قصر الإمارات الفاخر، فقضاء ليلة هنا هي مثل إجازة، فلم لا تتوجهين إليه في أقرب وقت؟ ستعجبين بالمأكولات والأجواء بكل تأكيد.

إليك أفضل الأماكن لتمضية أمسيات رمضان في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية