زهير مراد يعيدنا إلى التسعينيات في مجموعته الراقية لشتاء 2018!

منافسٌ لبنانيّ شرس آخر يقدّم لنا جديده دائماً في أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ حيث تنتظر جديده النجمات العالميات والمؤثرات في عالم الموضة كما عشّاق ونقّاد الموضة من أهل الصحافة والسبب إبداعاته المستمرّة التي تكون هي أيضاً محطّ إعجاب الكثيرات من نجمات ومؤثرات في عالم الموضة فتكون تصاميمه خيارهنّ لمناسبات هوليووديّة أو مهمّة مختلفة.

ias

إنّنا نتكلّم عن المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد الذي يستحقّ بدوره أن يكون مسجّلاً رسمياً على جدول عروض الأزياء الراقية إذ أثبت وبنجاحٍ بارز وباهر أنّه ينافس بشراسة وعن جدارة أهمّ دور الأزياء العالميّة لا سيّما في مجال الخياطة الراقية التي يتقنها جيّداً ويدرك مزاياها وخصائصها ما يؤكّد أنّ الأناقة والرقيّ من الصفات الموجودة أصلاً في قلبه وفكره.

لهذه المجموعة من الأزياء الراقية التي قدّمها زهير مراد لشتاء 2018، اختار أن يحاكي المرأة الطويلة، الجميلة والواثقة من نفسها، هكذا وصفها مراد قبيل العرض…

وكما أنّه اختار الرجوع إلى الثمانينيات في المجموعة السابقة، ها هو يختار لهذه المجموعة أن يعود إلى عام 1890 حيث ألهمته تحديداً فتاة Gibson، هذا الفنان أو الرسام الشهير، Charles Zana Gibson الذي اشتهر برسم فتاته دائماً.

هذا ما ألهم المصمّمزهير مراد ولكن كيف أتت النتيجة وكيف ترجم هذا الإلهام؟ ببساطة، يمكن القول أنّ ما رأيناه يعبّر فعلاً عن أسلوب المصمّم اللبناني وعن DNA علامته وخطّ أزيائه إذ لم يغب التطريز ولا حتى الشكّ والترتر والريش والألوان الذهبيّة والفضيّة والبراقة والأسود عن مجموعته هذه، كما أنّ قصّات الأزياء أتت بدورها لتعبّر عمّا تشتهر به تصاميم مراد أصلاً وعمّا جعلها محطّ إعجاب النجمات وعاشقات الموضة فكانت فساتينه جذابة وجريئة ولكن وفي الوقت ذاته مفعمة بالأنوثة والرقيّ إنما ليس النعومة بل القوّة والأسلوب الجذاب بامتياز وهذا ما يميّز فساتين مراد.

للدخول في التفاصيل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الريش عائد بقوّة في الموسم القادم وقد رأيناه يزيّن الفساتين من الأسفل أو حتى على الأكتاف كما أنّ المخمل الذي يعكس موضة الـ Velvet هو بدوره من الأقمشة الأبرز في الشتاء القادم حيث رأيناه ممزوجاً مع الشكّ والتطريز فأتى المخملي ليطغى على تنورة الفستان والشكّ على الصدر.

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد تنوّعت الفساتين ما بين الفساتين بالطول المتوسّط والقصّة المنفوخة والمصنوعة من التول المزيّن بالشكّ أو الدانتيل والفساتين الطويلة مع الشقّ من الأمام وإما قصّة الأكمام الطويلة أو المنسدلة على الأكتاف أو بقصّة منخفضة على الصدر وعلى شكل V أو بقصّة ياقة البحارة العريضة.

أخيراً وعلى الرغم من أنّه لا جديد في القصّات إنما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أكسسوار الشعر على شكل التاج الناعم أو الأكسسوار الذي تضعينه من الأمام على الشعر أو الجبين هو العائد في الشتاء القادم وذلك بعد سيطرة أكسسوار الشعر العريض على الشعر من الأعلى والذي يغطي الرأس من الأعلى لموسمين تقريباً وهذا ما أكّدته مجموعة مراد.

إقرأي المزيد: جديد زهير مراد في مجموعة Resort 2018 يؤكّد روعة أزيائه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية