زياد نكد اسم لبنانيّ آخر يلمع في عالم الأناقة وفساتينه لشتاء 2018 خير دليل على ذلك!

لا شكّ أنّ اللبنانيّين هم أكثر مصمّمي أزياء يتقنون فنّ الخياطة الراقية إذا ما اعتبرنا الخياطة الراقية تأتي مترجمة من خلال الشكّ اليدويّ والتطريز والأقمشة الفاخرة.

ias

وها هو اسم آخر لمع مؤخراً في العالم العربي ويحقّق نجاحاً تلو الآخر عالمياً ينضمّ إلى لائحة المصمّمين اللبنانيين الذين ننتظر جديدهم في أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، إنّنا نتكلّم عن المصمّم زياد نكد الذي قدّم وللموسم الثاني على التوالي مجموعة فساتينه الراقية.

من الواضح أنّ زياد نكد سيكون منافساً قوياً نتوقّع منه الكثير في عالم الخياطة الراقية والدليل قوّته في التطريز والشكّ المتقن الذي لا يغيب عن فساتينه أبداً إنما ما ينقص نكد، برأينا، ليس سوى تقديم قصّات جديدة غير مألوفة أو معهودة، قصّات يمكن أن نعتبرها بصمته الخاصّة أو جديداً نضيفه إلى لائحة الصيحات الرائجة إذ تأتي فساتين نكد بمعظمها بقصّة كلاسيكيّة نألفها ألا وهي القصّة الضيّقة على الخصر والمنفوخة في الأسفل مع تنوّع في قصّة الياقة حيث نرى هذه الفساتين أحياناً بقصّة الكتف الواحد أو بأكمام طويلة أو بقصّة منخفضة على الصدر وأكمام طويلة أو ياقة البحارة العريضة.

ولا يأتي في مقابل هذه الفساتين الكلاسيكيّة سوى بعض الفساتين التي تتميّز بالشقّ الطويل على الساق إنما ليس المنسدلة أو الضيّقة على الجسم إنما أيضاً المنفوخة نسبياً في الأسفل أو الفساتين بالطول المتوسّط إنما بالقصّة الكلاسيكيّة أيضاً.

وقد حضر الريش أيضاً والفرو على الأكتاف أي بأسلوب ياقة في هذه المجموعة ما يؤكّد موضة هذين القماشين في الموسم القادم لا سيّما أنّ الريش أي موضة الـ Feather برزت هذا الموسم تماماً كما شال الفرو على الكتف الواحد والذي نراه في هذه المجموعات بأسلوب البوليرو إنما بأكمامٍ منسدلة على الأكتاف أي Off Shoulders.

إقرأي المزيد: "فراشة الفردوس" عنوان أزياء زياد نكد الراقية لصيف 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية